الحكومة تدرس تخفيض رأس مال أي مشروع الى دينار واحد قريبا


جراسا -

أكد وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي ان الحكومة تدرس تخفيض رأس مال أي مشروع الى دينار واحد في وقت قريب, بعد ما قامت بتخفيضه من 30 الف دينار في السابق الى الف دينار.

وقال الحديدي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد امس بمناسبة اعلان وزارة الصناعة والتجارة وAll" World" عن اطلاق مبادرة  الأردن 25/,100 ان الحكومة بصدد تخفيض رأس المال حتى يتسنى لأي صاحب فكرة القيام بتنفيذها دون وجود أي تحد امامه خصوصا امام حجم رأس المال.

واضاف ان مبادرة الأردن 25/100  ستكون بداية لإطلاق شرارة الرؤية الاقتصادية بالنسبة للمملكة, مشيرا ان قاعدة الشركات الموجودة في المملكة قادرة على الاختراق نحو العالمية, حيث ان المبادرة تقدم الفرصة امام هذه الشركات للعمل بشكل اكبر.

واضاف ان الشركات تستطيع إثبات تميزها كالتميز في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اضافة لتميزها في مجال الرعاية الصحية من ناحية الدواء والمستشفيات الطبية, مبينا ان المبادرة جاءت لتقدم التحفيز للشركات من خلال التواصل والعمل مع هذا النوع من المشاريع.

 واضاف ان الحكومة بصدد إنشاء صندوق رأس المال المغامر بقيمة 25 مليون دينار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي, مؤكدا ان الحكومة تسعى دائما الى دعم المبادرات والأفكار التي تؤدي الى مشاريع عمالية جيدة.

وفي رد الحديدي على احد الأسئلة حول شراكة الحكومة مع القطاع الخاص, بين ان الحكومة تدعم هذا القطاع من خلال التوجه الواضح الذي يخلق اقتصادا قويا, مشيرا ان الحكومة تحفز القطاع الخاص ليعمل بنفسه دون التدخل الحكومي.

من جانبه بينت المؤسس المشارك ل¯ "All World" آن حبيبي ان هذه المبادرة قد اطلقت في مصر, ولبنان, وشمال أفريقيا, والامارات, اضافة للأردن كجزء من مبادرة السعودية 500 التي تعتبر بمثابة جهد هائل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واضافت ان المبادرة جاءت لإيجاد وتحليل الشركات الناشئة الأسرع نموا في المنطقة, مبينة ان الهدف من وراء اطلاق هذه المبادرات تحفيز الشركات على خلق فرص عمل جديدة من خلال الاقتصاد الذي يمثل النمو والقدرة التنافسية.

وقالت ان التحدي الذي تواجهه هذه الشركات بأنها ليست حاليا على شاشة الرادار الاقتصادي العالمي, مشيرة من هنا يأتي دور "All World" التي تدرك أن محركات النمو الاقتصادي تكمن في روح المبادرة والابتكار.

وأضافت ان هناك نموذجا بسيطا نعمل عليه نستطيع من خلاله ايجاد أصحاب المشاريع النامية واعتمادهم ووضعهم على شاشة الرادار العالمية, ومن ثم تأتي الأسواق اليهم.

وحول مشاركة سلسلة صيدليات فارمسي ون في المؤتمر, تحدّث نائب الرئيس التنفيذي في السلسلة يوسف فانوس قائلا: ان فارمسي ون تعتز بالمشاركة في هذا الحدث القيّم على المستويين العربي والعالمي, مشيرا ان هذه المبادرات تقوم بتحفيز الريادة في الأعمال وبالتالي تقوي من مستوى التنافسية والإنتاجية بين الشركات.

ويتوقع أن تعلن All World عن الأردن 25  في تموز وعن الأردن 100  في اواخر العام الحالي جنبا إلى جنب مع إطلاق أول تقرير ريادة للأردن.
(العرب اليوم - فيصل التميمي)



تعليقات القراء

2ث3
والله الحكي ما فيه منه
اذا شطب اسم تجاري بقعد اسبوع نطارد عليه وعلا شو وينها المشاريع الله وكيلكم نص الشركات الغت الشركات
29-06-2010 05:05 PM
واقعي
هو اللي بشوف كل هالضرايب والتضييق الامني والمخالفات والفساد بيفكر يعمل اي مشروع؟

الاحسن يشيل ولاده ويهرب بريشه على اي بلد يقدر يعيش قيها وخلي هالبلد للوزراء


1
30-06-2010 07:57 PM
عمر
سبق ان منح الاتحاد الاوروبي الاردن عده منح او قروض لدعم راس المال المبادر للمشاريع االتي تنفذ افكارا جديده غير مطرقه بسبب قله الامكانيات لدى الشخص المبدع ومن خلال بنك الانماء الصناعي في الاردن , لكن فشل المشروع فشلا ذريعا بسبب سوء اداره الشخص المسؤل في البنك ...؟ وذهبت الاموال ادراج الرياح ... ؟
03-07-2010 01:59 AM
osama
علشان هيك اجبروا قطاع تاجير السيارات السياحية الى رفع راس المال من خمس الاف الى مائة الف دينار طبعا هادا لتشجيع السياحة بالاردن والله انه الاردن صارت اغلى من لدندن والله من وراء القصد
24-09-2010 06:43 PM
كنج
انا بقول لازم اهم اشي اتنزلو اسعار المشتقات النفطيه ابشكل اكبير والاتصالات اتشيلو عنها الضرائب لانه الانسان عشان يشتغل لازم يتحرك وعشان يتحرك لازم ىيحكي ولازم يدفع اجور عاليه لتنقله وثمن البطاقه الاسعار صارت بلعلالي ارجو تخفيضها
21-10-2010 08:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات