الجيش الليبي يعلن اعتقال سائق أسامة بن لادن


جراسا -

أكد مصدر عسكري ليبي تمكّن قوات الجيش الليبي من القبض على أبوسفيان بن قمو، سائق قائد تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، خلال مداهمة لإحدى تمركزات البؤر الأخيرة للمجموعات الإرهابية بدرنة، اليوم. مشيرًا إلى أن "بن قمو" قبض عليه بعد مقاومة مجموعته داخل أحد المساكن ونفاد ذخيرتهم.

ويعتبر أبوسفيان بن قمو (59 سنة) من أبرز قيادات تنظيم القاعدة، حيث هاجر إلى خارج ليبيا، بعد أن ترك عمله النظامي بالدولة الليبية بداية الثمانينيات، ووصل إلى أفغانستان عبر السودان وتدرّب في معسكرات القاعدة قبل أن يتحول إلى مدرب في التنظيم، ويصبح من أبرز قياديي تنظيم القاعدة ويشارك في أغلب معاركه، وفقًا لــ"العربية نت".

وفي أثناء فترة تواجد بن لادن في السودان كان بن قمو سائقه الشخصي وعلى صلة بأغلب رموز وقيادات التنظيم، قبل أن يعتقل من قبل القوات الأمريكية التي نقلته إلى سجن غونتنامو مطلع العقد الماضي ليقبع فيه، إلى أن تم تسليمه إلى ليبيا عام 2007م ليواصل سجنه في معتقل أبوسليم الليبي.

وفي عام 2011م تمكّن بن قمو من الهرب من السجن أثناء سقوط طرابلس في يد الثوار، ليعود إلى مسقط رأسه في درنة ويؤسس جماعة أنصار الشريعة، لكنه طيلة السنين السبع الماضية، كان من الشخصيات التي تقود التنظيمات الإرهابية في ليبيا من الظل ولم يكن بارزًا، واحتفظ أيضًا بعلاقة وطيدة بجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، إذ ظهر القيادي بالجماعة "نزار كعوان" في فيديو وهو يتحدث إلى بن قمو موفدًا من قبل المؤتمر الوطني السابق.

ومن بين القضايا البارزة التي يشار إلى أن بن قمو تورط فيها حادث الهجوم على مقر القنصلية الأمريكية في بنغازي عام 2012م، والذي راح ضحيته أربعة دبلوماسيين أمريكيين، ومن بينهم السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات