كيف تحصلين على بشرة مشرقة في العيد؟


جراسا -

من الطبيعي أن تؤثّر ساعات الصيام الطويلة في هذا الطقس الحارّ على صحة بشرتك ونضارتها، لذلك عليكِ أن تتبعي بعض الخطوات الأساسية لتحصلي على بشرة مشرقة في العيد.

نصائح للحصول على بشرة مشرقة في العيد

شرب الماء
إن ترطيب البشرة من الداخل مهمٌ جداً لمنحها الإشراقة والنضارة في العيد. لذلك ا تهملي أبداً الإكثار من شرب الماء في الترة الممتدة من وجبة الإفطار إلى وجبة السحور. ولكن من المهم أن تتوقفي عن شرب الماء قبل موعد نومك بساعة على الأقلّ، وألاّ تشربي أكثر من 8 أكواب من الماء خلال هذه الفترة ذلك لأن الإفراط في شرب الماء يضرّ بالكلى أكثر من أن ينفع البشرة.

تنظيف البشرة
للحصول على بشرة مشرقة، لا تهملي أبداً تنظيفها بالشكل الصحيح والكامل وذلك من خلال التخلّص كلياً من رواسب وأوساخ اليوم الطويل. إختاري غسول الوجه المناسب لنوعية بشرتك وقومي بغسله مرتين في اليوم، في الصباح بعد الاستيقاظ وقبل وضع الكريمات والمكياج، وطبعاً قبل النوم بعد إزالة المكياج. فالتنظيف أساسيّ وضروريّ لمنع الالتهابات والبثور التي تهدّد نضارة وإشراقة البشرة.

تقشير البشرة
قبل أسبوع من العيد، عليكِ أن تستخدمي مستحضر التقشير الخاصّ ببشرتك. لا تعتقدي أن التقشير القاسي هو الذي سوف يجعل بشرتك مشرقة يوم العيد، ولكن من المهم أن تستخدمي مقشّر البشرة الخفيف والذي يخلّصك من الجلد الميت على سطح بشرتك بشكل بطيء. إحرصي على تقشير بشرتك خلال الليل، ولا تهملي أبداً وضع واقي الشمس خلال ساعات النهار مع تجنّب الجلوس في الشمس لساعات طويلة.

الترطيب

إن ترطيب البشرة، يعتبر من الخطوات الأساسية التي يجب أن تعتمديها طيلة أيّام الصيام وخصوصاً في الفترة التي تسبق العيد. فالترطيب يمنع ظهور التجاعيد ويحمي البشرة من الجفاف الذي قد يتسبب بظهور البثور والالتهابات المتعددة. من هنا لا بدّ أن ترطّبي بشرتك كلّ يوم صباحاً وبعد غسل وجهك، أمّا الأهم هو ترطيبه كلّ ليلة قبل النوم ما يسمح للمسام بإمتصاص مكوّنات الكريم الأساسية والحصول على إطلالة نضرة ومشرقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات