مصدر مصرفي يوضح : "المركزي" رفع "الفائدة" للمودعين وليس عليهم !


جراسا -

خاص- اوضح مصدر مصرفي ان وسائل اعلام ومغردين على مواقع التواصل، وقعوا في سوء تفسير خبر نشر حول قرار لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني برفع سعر فائدة نافذة الإيداع بالدينار لليلة واحدة بواقع 25 نقطة أساس.

واكد المصدر في تصريح لـ"جراسا" ان ارتفاع سعر الفائدة على نافذة الايداع لليلة واحدة  فقط، ولا يعني ارتفاعها على المودعين، بل ارتفاع الفائدة لهم واموالهم المودعة لليلة واحدة بمقدار ربع نقطة، وشتان بين هذا وذاك.

واوضح المصدر ان نافذة الايداع هي النافذة التي تقوم البنوك بوضع الفائض المالي لديها لليلة واحدة .

وبين المصدر ان هذا الارتفاع سينعكس ايجابا على المودعين في البنوك .

يذكر ان اغلب دول العالم قامت يوم امس برفع الفائدة على تلك النافذة منها الولايات المتحدة والامارات وغيرها من دول العالم .

وكان نشطاء على مواقع التواصل قد تداولوا خبر رفع البنك المركزي لسعر فائدة الايداع لليلة واحدة، على انه اولى قرارات حكومة الدكتور عمر الرزاز بالرفع على المواطنين، ومن ثم تداولتها وسائل اعلام بشكل مغلوط تماما.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات