اغلاق

مونديال 2026 .. مراحل وطريقة التصويت على من يستضيف العرس الكروي


جراسا -

سيكشف الستار غدا الأربعاء في العاصمة الروسية موسكو عن الملف الفائز بشرف استضافة كأس العالم 2026، وذلك خلال مؤتمر لـ"الفيفا"، والذي يتنافس عليه المغرب مع ملف ثلاثي مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك.

طريقة التصويت

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، طريقة جديدة للتصويت على الملفين المرشحين لتنظيم مونديال 2026، أول بطولة ستقام بمشاركة 48 منتخبا. وخلافا لما كان عليه الأمر في السابق، ستعرف عملية التصويت مشاركة جميع الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لواء "الفيفا"، وعددها 211 اتحادا، تستثنى منها الاتحادات المرشحة للاستضافة، وهي المغرب، والولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وكندا.

من يحصل على 104 أصوات يفوز

من بين 207 اتحادات كروية التي يحق لها التصويت، يكفي أحد الملفين الحصول على 104 أصوات ليفوز بتنظيم كأس العالم 2026.

في حال التعادل

في حال التعادل في الأصوات سيلجأ الفيفا إلى النقاط التي تمنحها اللجنة التقنية لحسم الفائز بتنظيم المونديال.

يذكر أن اللجنة التقنية للتقييم التابعة للفيفا، المعروفة اختصارا بـ"تاسك فورس"، كانت منحت الملف المغربي 2.7 من أصل 5 نقاط، في حين حصل الملف الثلاثي المشترك على 4 نقاط

15 دقيقة حاسمة

15 دقيقة هي مدة التوقيت الذي سيمنحه الفيفا يوم التصويت لكل ملف، سيفتح بعدها نقاشا مع الحاضرين من أجل توضيح أي نقط عالقة، قبل أن يتم إغلاق النقاش والتوجه نحو التصويت الذي سيكون حاسما وبطريقة إلكترونية.

وستكون كل الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أمام خياري التصويت لأحد الملفين، المغربي أو الأمريكي المشترك.

وفي حال رفض أحد الأعضاء التصويت لأي طرف، يعد صوته ملغيا، والنتائج ستكون مكشوفة وعلنية على شاشة عملاقة داخل قاعة المؤتمر، وستكون متاحة على موقع الفيفا الرسمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات