أكثر من 3 ملايين دينار قروض للمتقاعدين العسكريين


جراسا -

قدمت المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، منذ بداية العام وحتى تاريخه قروضا بقيمة ثلاثة ملايين و26 ألف دينار، استفاد منها 6974 متقاعدا.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان القيمة الإجمالية للقروض العام الماضي بلغت 6 ملايين و 108 آلاف دينار، استفاد منها 13 ألف متقاعد.

وأشار البيان، الى أنه لا شروط إقراضية تفرضها المؤسسة على طالب القروض سوى شرط الانتساب للمؤسسة، وأن تسهيلات الإقراض تندرج في إطار مساعدة المتقاعدين على تحسين ظروفهم المعيشية.

وتابع البيان: من الخدمات الأخرى التي توفرها المؤسسة لمنتسبيها، خدمتا الحج الإسلامي والعمرة بالإضافة إلى خدمة الحج المسيحي، إذ بلغ مجموع الحجاج المسلمين 1494 حاجا وحاجة، ومجموع المعتمرين 1773 معتمرا ومعتمرة.

أما الحج المسيحي (زيارة الكنائس في بيت لحم والقدس فقط)، فتم تسيير رحلة عام 2016 استفاد منها 11 حاجا وحاجة، أما العدد الكلي للمستفيدين من الحج المسيحي للأعوام السابقة فبلغ 155.

وأوضح البيان، أن شروط الاستفادة من خدمات الحج فتقتضي أن يكون المتقاعد منتسبا للمؤسسة لمدة لا تقل عن خمس سنوات، ولائقا من الناحية الصحية، مضافا لها أن لا يكون قد سبق وأدى فريضة الحج على نفقة الأجهزة الأمنية سابقا أو القوات المسلحة.

كما تقدم المؤسسة خدمات قروض السيارات على نظام المرابحة الإسلامية؛ فحتى تاريخه من العام 2018 تم تمويل 33 متقاعدا لشراء 33 سيارة بمبلغ اجمالي 220 ألفا و 752 دينارا، في حين تم تمويل 81 متقاعدا لشراء 81 سيارة بمبلغ إجمالي 583 ألفا و650 دينارا عام 2017.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات