اغلاق

جمعية أردنية تفوز في مسابقة تربوية علمية في فنلندا


جراسا -

فاز مشروع علماء المستقبل الذي تنظمه جمعية ابتكار لتنمية الإبداع بالتعاون مع الجامعة الأردنية ووزارة التربية والتعليم في مسابقة دولية للممارسات التعليمية الفضلى التي تقام في فنلندا.

وقد حققت الجمعية المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة "لوما ستارت العالمية"، التي ينظمها مركز لوما(تعليم العلوم والرياضيات والتكنولوجيا) وهو منظمة حكومية تشكل مظلة تجمع مراكز لوما في الجامعات الفنلندية.

وتقدم هذا العام للمسابقة 100 مؤسسة تربوية من مختلف أرجاء العالم، تأهل منها في المرحلة الأولى 28 مؤسسة، وانتقل إلى المرحلة النهائية 10 مؤسسات تربوية من بينها جمعية ابتكار حيث حققت المركز الأول على مستوى العالم.

وتعد "جمعية ابتكار" المؤسسة العربية الوحيدة المدعوة إلى هذا الملتقى العالمي بين الفرق المتأهلة في التصفيات النهائية التي أعلنت نتائجها رسمياً في ملتقى لوما العالمي للبحوث والممارسات الفضلى في تعليم الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا لعام 2018 وقد فاز في هذه المسابقة ايضاً فرق من تركيا وفنلندا.

وقد تمت دعوة الجمعية للمشاركة في حفل التكريم في الخامس من حزيران في جامعة تامبري في شمال فنلندا وتضمنت الدعوة المشاركة في المنتدى العالمي للممارسات التعليمية الفضلى في الجامعة إضافة إلى فعاليات تدريبية وتربوية متنوعة خاصة بتعليم العلوم والرياضيات والتكنولوجيا في جامعة هلسنكي وزيارة المرقب الفلكي التاريخي ومتحف التكنولوجيا التاريخية ومتحف الحياة الطبيعية ومؤسسة يوريكا في هلسنكي وغيرها من الأنشطة التعليمية للأطفال والشباب والمعلمين.

والجدير بالذكر أن مشروع معرض ومسابقة علماء المستقبل بدأ في العام 2015 بمبادرة وتنظيم من جمعية ابتكار لتنمية الإبداع وهي جمعية أردنية ثقافية تطوعية ويعقد بالتعاون مع الجامعة الأردنية ووزارة التربية والتعليم وهو يهدف إلى المساهمة في الارتقاء بمستوى تعليم وتعلم العلوم في مدارس المملكة والاسهام في بناء جيل مكتسب للمهارات والاتجاهات والميول الدافعة للبحث والتقصي والاكتشاف وحل المشكلات في الحياة بمنهجية علمية .إضافة إلى اكسابهم الطلبة منهجية العلماء في الاكتشاف والاختراع وحل المشكلات وتوظيف المفاهيم والمهارات العلمية في الحياة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات