دعم بريطاني للأردن بأكثر من 110 مليون جنيه استرليني


جراسا -

خلال زيارته إلى الأردن التي استغرقت يومين ، إطلع وزير الشرق الأوسط  البريطاني "اليستر بيرت "على أثر المساعدات البريطانية في الأردن وأكد مجددا لرئيس الوزراء المكلف ادكتور عمر الرزاز التزام المملكة المتحدة بدعم الحكومة الاردنية في خلق فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي.

وقال السيد بيرت ، وهو وزير مشترك في إدارة التنمية الدولية ووزارة الخارجية والكومنولث (FCO) ، أن المملكة المتحدة ستواصل العمل مع الحكومة  الأردنية الجديدة لبناء الشراكة بين المملكة المتحدة والأردن حيث ستعقد مؤتمرا للإستثمار في لندن في وقت لاحق من هذا العام لبناء الدعم الدولي للأردن.

واجتمع "بيرت"  يوم أمس الأحد  مع عدد من المواطنين الأردنيين واللاجئين السوريين الذين وجدوا فرص عمل من خلال برامج مدعومة من المملكة المتحدة ، و تحدث مع أفراد من المجتمعات المحلية التي استفادت من المياه التي يوفرها سد كفرنجه في عجلون, والى اللاجئين الفلسطينين في ماركا المستفيدين من البرامج المدعومة من المملكة المتحدة.


وفي حديثه في سد كفرنجة في عجلون، قال وزير الشرق الأوسط "بيرت": "أتقدم بأحر التهاني لرئيس الوزراء الدكتور الرزاز وأتطلع إلى العمل مع حكومته الجديدة لمواصلة بناء الشراكة بين المملكة المتحدة والأردن.

وأضاف "ان المملكة المتحدة شريك يمكن ان يعتمد عليه الأردن ، ونحن ملتزمون ببقاء الأردن منارة للأمل والاستقرار في الشرق الأوسط".

وبيّن أن الدعم المقدم من بريطانيا يساعد على إيجاد فرص العمل ، وتوفير التعليم الجيد والتدريب على المهارات ، وضمان حصول الفئات الأقل حظا علي الدعم الذي يحتاجونه".


كما وأضاف "اننا نستضيف أيضا مؤتمرا دوليا للمستثمرين في لندن لبناء الدعم الدولي للأردن حتى يتمكن القطاع الخاص من الاستمرار في ان يكون محركا للنمو ويعطي جميع الأردنيين الفرص التي يستحقونها".

ولفت الى أن الدعم المقدم من المملكة المتحدة للأردن هذا العام يشمل تقديم القروض لتشجيع أكثر من £150,000,000 من الإستثمارات من المانحين الدوليين الآخرين ، وإطلاقتدريبات تشمل المهارات المهنية لمساعده 10,000 من الأردنيين علي مدى السنوات الثلاث المقبلة ، وإعطاء دعم لحوالي60,000 من أكثر اللاجئين والأردنيين الأقل حظا.

كما ويعد هذا الدعم جزءا من شراكة المملكة المتحدة طويلة الأجل مع الأردن التي ناقشتها رئيسة وزراء المملكة المتحدة والملك عبد الله في نوفمبر/تشرين الثاني. ستشهد الشراكة المملكة المتحدة زيادة كبيره في التمويل والدعم الدبلوماسي للأردن.

 وأكدت وزيره التنمية الدولية  البريطانية ان الأردن سيحصل علي £110,000,000 من تمويل المساعدات التي تقدمها المملكة المتحدة لـ 2018 - 2019  ، وأعلنت ان المملكة المتحدة أنها ستوفر ما يصل إلى ضعف مبلغ التمويل لدعم الانتعاش الاقتصادي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات