الخارجية الفلسطينية تحذر من ترويج القدس عاصمة للكيان


جراسا -

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن الحكومة الإسرائيلية، تحاول وبشتى الوسائل والأساليب، إستغلال إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس، وقراره بنقل سفارة بلاده إليها، لإدارة حملة علاقات عامة واسعة النطاق للترويج للقدس، باعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال.

وبينت الخارجية الفلسطينية في بيان لها اليوم الاحد، أن هذه الحملة تشمل مختلف المجالات والحقول، سواء الدبلوماسية أو الرياضية والثقافية والعديد من العناوين والمواضيع التي تتخذها ذريعة لتمرير أكاذيبها وروايتها التهويدية بشأن المدينة المقدسة، وعديد من المواقع التاريخية فيها.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن هذه المحاولات التضليلية، تأتي في إطار خطة وبرامج وضعتها الحكومة الإسرائيلية في الأشهر الأخيرة، ورصدت لها مبالغ مالية. وأوضحت أنه في الآونة الأخيرة، بادرت حكومة بنيامين نتنياهو إلى تنظيم فعاليات ومؤتمرات وسباقات دولية في القدس المحتلة، وتعمدت استضافة المشاركين فيها بفنادق مُطلة على أسوار بلدتها القديمة، وخصصت (برامج سياحية) للمشاركين لزيارة القدس المُحتلة مع "ضخ" لمعلومات مُلفقة، وتزوير للحقائق لدعم رواية الاحتلال.

وحذرت الخارجية الفلسطينية الدول عامة والمشاركين في تلك الفعاليات والمؤتمرات خاصة، من مغبة ومخاطر استغلال الاحتلال لتلك الفعاليات والمؤتمرات؛ لتحقيق أهداف ذات مغزى سياسي لـ "تبييض" احتلاله للأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية المحتلة. وتؤكد الوزارة، أن وقوع المشاركين في "فخ" الترويج للقدس الشرقية المحتلة كجزء من إسرائيل، يُشكل إنتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها، يتناقض مع المواقف المُعلنة للدول المشاركة، مؤكدة أنها تتابع باهتمام كبير تلك الخروقات للقانون الدولي، وتعمل على إثارتها ومتابعتها قانونياً، وتوضيح أبعادها ومخاطرها مع دوائر صنع القرار في الدول المشاركة، حماية لحقوق شعبنا الوطنية العادلة والمشروعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات