الباحثون الأردنيون الأكثر تأثيرا ببحوثهم العلمية


جراسا -

نشر مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية تصنيف الباحثين الأردنيين الأكثر استشهادا ببحوثهم العلمية لشهر حزيران للعام 2018.

وبين المركز أنّ التصنيف يعتمد على مدى تأثير البحوث العلمية المنشورة في العالم والذي تم قياسه بعدد الاستشهادات التي نالتها البحوث حسب قاعدة البيانات جوجل سكولر.

وشمل التصنيف جميع الباحثين الأردنيين الذين ينتمون إلى جامعات أردنية ممن لهم ألف استشهاد على الأقل وتم ترتيبهم بالمقام الأول حسب معامل الاستشهاد (H) الخاص بكل باحث ومن ثم حساب عدد الاستشهادات.

وأشارت النتائج أنّ 174 باحثاً أردنياً لديه ما لا يقل عن ألف استشهاد ببحوثه العلمية منهم (74) باحثاً من الجامعة الأردنية بنسبة 42.5%، و(53) باحثاً من جامعة العلوم والتكنولوجيا بنسبة 30.5%، و(11) باحثاً من الجامعة الهاشمية بنسبة 6.3%.

فيما جاءت نسبة جامعة البلقاء التطبيقية 5.2% بواقع (9) باحثين، و(6) باحثين من جامعة اليرموك بنسبة 3.5%، و(5) باحثين من الجامعة الألمانية الأردنية بنسبة 2.9%، و(4) باحثين من جامعة آل البيت بنسبة 2.3%، وباحثين اثنين لكل من جامعة فيلادلفيا وجامعة الشرق الأوسط وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وباحث واحد لكل من جامعة مؤتة وجامعة العلوم التطبيقية وجامعة البترا.

ولمعرفة الباحثين المؤثرين حسب التصنيف يرجى الضغط هنا 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات