الدور الصهيوني في التضليل الإعلامي في يوغوسلافيا البائدة


(( بدأ التضليل الإعلامي عشية تأسيس فيدرالية يوغوسلافيا الديموقراطية , فقد أعلنت أن ضحاياها في الحرب العالمية الثانية بلغ 1.685.000
وبعد شهرين فقط أعلن مؤسسها جوزيب بروز تيتو أن ضحايا بلده فعل الحرب بلغ ال 7و1 مليون شخص . ثم رفع إدوارد كارديل وهو شيوعي يوغوسلافي من أصل سلوفيني ويعتبر مفكر ومنتج الفرالية الإشتراكية الديموقراطية اليوغوسلافية عقب انهيار يوغوسلافيا الملكية العدد ليصبح 1.706.000 )) .
قيل وقتئذٍ , إن الهدف من رفع العدد هو جلب مبالغ أكبر كتعويضات من ألمانيا , لكن الرفض الأمريكي لهذه الأرقام بسبب تضاربها بدا واضحاً إذ رأت الولايات المتحدة أن عدد ضحايا يوغوسلافيا مليوناً فقط ولربما أقل .
وجاءت نتيجة مكتب الإحصاء اليوغوسلافي صادمة لتيتو . فبحسبه نجد أن الضحايا بلغ عددهم ثمانمائة ألف حسب ما أورده سنة 1964 .
إستفاد تيتو من ذلك , فقد حجب الرؤيا الدولية وإن كانت غير مكترثة بعدد الضحايا من المسلمين الذين فتك بهم بإعدامات ومجازر واعتقالات قتلتهم بأزمنة مختلفة . واستفاد اليهود أيضاً ليبرزوا أنفسهم وإن قلّ العدد أنهم وحسب النسبة أن عدد ضحاياهم هو الأكبر .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات