اغلاق

خارطة طريق للاصلاح ومشروع قانون انتخابي طرحته الاحزاب


جراسا -

اكد امين عام حزب الوعد المحامي محمود الخليلي ان استقالة الحكومه جاءت تلبية لمطالب المواطنين واضاف ان الرئيس المكلف لديه خبرات اقتصاديه وسياسية ويجب ان يعطى الفرصة الكافية مشيرا الى اهمية ايجاد قانون انتخابي قادر على فرز مجلس نواب يمثل ضمير المواطن ويعبر عن طموحه لافتا ان 20حزب تقدمت بمشروع قانون انتخاب وتم عرضه على الحكومة ومجلس النواب واهم بنوده ان المجلس يتكون من 100 نائب منهم 41 للقوائم الوطنية 59 للدوائر الانتخابية وتم تشكيل لجنة متابعة للقانون لمناقشته مع مجلس النواب .

وحول ما يجري على الساحة الاردنية قال الخليلي ان 19 حزبا ار دنيا ثمنوا في بيان اصدر وه خلال اجتماع عقد في مقر الاحزاب الوسطية . الرغبة الملكية الحاسمة باستقالة د . هاني الملقي التي جاءت استجابة للارادة الشعبيه في مشهد شكل فيه المواطن الاردني نموذجا عاليا في منهجية رفضه للسياسات الحكومية القاسيه بطريقة حضارية اصبحت محط اعجاب العالم بأسره .


وجاء في البيان . في الوقت الذي نثمن عاليا التوجيهات الملكية السديدة بضرورة فتح حو ار وطني شامل لنتطلع الى حكومة منفتحة على الشعب بكل مكوناته قادرة على ترجمة الرؤى الملكيه المتقدمه الى واقع ملموس ، عبر مأسسة الحوار مع سائر القوى الوطنية ، لتحقق مفهوم العداله بين جموع المشار كين في التحول الديمقر اطي دون اقصاء لاي طرف .

ودعا البيان الجميع لتغليب المصلحة الوطنية .وجاء في البيان ان الاحزاب ستتقدم بخارطة طريق اصلاحيه .ودعت الاحزاب في بيانها الى ضرورة التعامل مع القوانين كركيزة لضمان عملية التحول الديمقراطي وتدعيم القيم الوطنية وتمتين مؤسسات الدوله وتحقيق المصالح الوطنية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات