خلطات اسمنتية دون مواصفات .. متعهدو تنفيذ عطاءات مشاريع امانة عمان يعملون بالطرق البدائية


جراسا -

خاص- تلقت "جراسا نيوز" رسالة وجهها مرسلوها الى أمين عمان المهندس عمر المعاني يكشفون خلالها عدم متابعة اللجان المختصة بالامانة بإجراء جميع الاختبارات على الخلطات الاسمنتية قبل اعتمادها وإصدار شهادات المطابقة لمتعهدي الشركات الذين يعملون لصالح  حيث يعمدون الى تجهيز  الخلطات الاسمنتية بالطرق البدائية والتي لا تتوافق مع معايير و المواصفات .


وأضافوا في رسالتهم الى أن عملية تجهيز الخلطات الاسمنتية تتم بإضافة مكوناتها بنسب ضئيلة تقل عن النسب الواجب توفرها في هذه الخلطات، ويعمدون بذلك الصدد الى وضع كميات غير متطابقة في نسبها بإضافة كميات مضاعفة من "العدسية" مقارنة بالنسبة المستخدمة في إضافة الاسمنت، ليصار بعد ذلك الى رش الماء بواسطة صهاريج مياه ليأتي بعد ذلك دور الجرافة لتخلط الخلطة .






مؤكدين من جانبهم وتبعا لاستفساراتهم حول الطرق البدائية التي يعتمدها المتعهدون والمشار اليها دون وجود مراقبين من الامانه حتى ان المواطنين يعتقدون ان مراقي الامانه متآمرون مع المتعهدين الذين يقومونا بتنفيذ مشاريع الامانه في الشوارع و بين المناطق السكنية .


وطالبوا امين عمان بضرورة وقف الغش و استنزاف اموال الامانه في مشاريع لا تتوافق مع المواصفات و المقاييس نتيجة تلاعب المتعهدين مع بعض موظفي الامانه.



تعليقات القراء

sara
حسبي الله و نعم الوكيل!
17-11-2008 11:30 AM
مهند
الله يجيرنا يا رب اتقوا ربكم
17-11-2008 01:56 PM
ابو عمار
من غش فليس منا
17-11-2008 01:58 PM
مواطن
ولك يا متعهدين تنفيذ عطاءات مشاريع الامانة خافو ربكم لانها هي امانة لازم تصونوها لان الامانة حبال ما حملتها حملها الانسان
17-11-2008 02:02 PM
وجيه
المفروض ا ن تتخذ جميع الاجراءات القانونية بحق هؤلاء الاشخاص ووقفهم عن العمل
17-11-2008 02:03 PM
محمود
بالنسبة لتعليق رفم ستة يجب ان تتخذ الاجراءات القانونية الصارمو قبل المتعهدين هم اللجان المختصة بالامانة باجراء حميع الاختبارات على الخلطات الاسمنتية
17-11-2008 02:10 PM
مازن
بنتمنى من المهندس عمر المعاني ان يتخذ الاجراءات المناسبة بحق هؤلاء الاشخاص ونزول اقصى العقوبة ليكونوا عبرة للناس
17-11-2008 02:13 PM
عقله
راجعت اليوم أمانة عمان ودفعت مبلغ 500 دينار رسوم تعبيد شوارع في منطقة شعبية. لقد كانت الرسوم لا تزيد عن 200 دينار قبل ارتفاع مشتقات النفط، وتم رفع الرسوم بعد الغلاء بحجة أن الخلطة الاسفلتية زادت اسعارها نتيجة لذلك. أما وقد انخفضت اسعار المحروقات، فلماذا لا تخفض امانة عمان رسوم التعبيد؟ هل نلوم التجار الذين يمتنعون عن تخفيض اسعار السلع اذا كانت الامانة، وهي مؤسسة رسمية حكومية، لا تفعل ذلك؟ وكنا قبل ذلك دفعنا ثمن الشوارع عدة مرات، والآن ندفع ثمن تعبيدها. نرجو من جراسا اثارة هذا الموضوع على اوسع نطاق، لأننا لم نعد قادرين على تحمل هذه التكاليف، وشكرا.
17-11-2008 10:35 PM
قاسم الزيودي
الحقيقه أن عدم ملاحقه المخالفين من المتعهدين شئ بغريب مما يسمح لهم بالغش وأنا ادعوكم لترو شارع المصفاه الهاشميه كيف تسير عليه الشاحنات بصراحه لاتستطيع أن تمشي عليه لأنه عباره عن جور وأخ٠٠٠٠؟؟؟
20-11-2008 11:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات