العموش يمنع موظفيه من التدخل بالاعلان او الدعاية الانتخابية باي شكل من اشكال لصالح اي من المرشحين


جراسا -

عاجاعلن وزير العمل الدكتور ابراهيم العموش "ان الموظف العام يحظى بكل الدعم والاحترام والتقدير من قبل الجميع وارتباط ذلك بحقوق الانسان وكرامة الانسان الأردني" ، مشددا بالقول انه "لا يجوز الاعتداء على كرامتهم وارواحهم ".

وشدد العموش خلال لقائه أمس مدراء وموظفي الوزارة والميدان العموش على عدم التدخل سواء بالاعلان او الدعاية الانتخابية باي شكل من اشكال لصالح اي من المرشحين للانتخابات النيابية.

ولفت العموش ان الموظف العام موجود في هذه الوظيفية لخدمة المواطن وان ليس من حقه الاعتداء على كرامة المواطن او حقه .

وشدد العموش على ما جاء ببلاغ رئيس الوزراء والمتضمن على عدم التدخل باي صورة من الصور بالانتخابات النيابية والسعي الى تقديم افضل خدمة للمواطن بحيث يقوم الموظف بتادية واجباته ومن ثم المطالبة بحقوقه وايلاء التشغيل الاهمية القصوى داعيا جميع الموظفين في مركز الوزارة والمديريات الميدانية الى التنسيق الكامل وبما يؤدي الى توفير مزيد من فرص التشغيل للعمال الاردنيين اضافة الى ضبط العمالة الوافدة بهدف تنظيم سوق العمل الاردني .

واشار الوزير الى ان الوزارة ليس من سياستها تضيق الخناق على القطاعات الصناعية والخدمية والتجارية والقطاعات الاخرى ، موضحا اهمية تلبية احتياجات هذه القطاعات في حال عدم توفر العامل الاردني ما سيساعد بحسب العموش على دوران العجلة الانتاجية وهو الامر الذي سيتولد عنه مزيد من فرص العمل يمكن استغلالها للاردنيين من خلال عملية التدريب والتأهيل بمشاركة القطاع الخاص.

واستشهد العموش بما ورد في كلمة جلالة الملك في الاحتفال الذي اقيم بمناسبة عيد الجلوس الملكي وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش موضحا ان المعيار الحقيقي للمواطنة والانتماء هو بمقدار ما يعطي الأنسان لهذا الوطن وليس بمقدار ما يأخذ أو اية اعتبارات اخرى .

وشدد على ضرورة محاربة الفساد والمحسوبية والواسطة معتبرا ان المسائلة من اولويات نهج الوزارة لافتا الى ان وزارته ترجمت ذلك من خلال متابعتها وانشاء صندوق خاص لشكاوي المواطنين وقال العموش "ان هيبة الدولة والقدرة على ضبط الأمور وتطبيق القانون على الجميع ، مسؤولية الجميع في التصدي لمثل هذه الظواهر والاخطاء والخروج على القانون او العبث بالامن والاستقرار "مشيرا الى ان الجميع مستعد لحماية الوطن بدمه وروحه .

واعتبر العموش ان قانون العمل جاء كثمرة من ثمار التعاون بين الشركاء الاجتماعين وبتوافق تام بينهم ولانصاف العمال وتأمين الحماية لهم.

وحول تعليمات حوافز ومكافأت موظفي وزارة العمل اكد الوزير على ان الانتاجية هي المعيار الرئيس للموظفين لغايات منح الحوافز والمكافات .

وفيما يتعلق بالحملة التفتيشية أكد على ان الوزارة تعمل على اعادة تنظيم الحملة بهدف اعادة تقيم اهمية وربط التفتيش يالتشغيل ،مركزا على ان يكون التفتيش شفافا في التعامل مع اصحاب العمل والتركيز على القطاعات الساخنة والتي من بينها التفتيش على المناطق الصناعية المؤهلة ،عمالة الاطفال ، ومكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل وظروف وشروط العمل بهدف تحقيق الاستقرار في بيئة العمل.



تعليقات القراء

عّبادي وافتخر

1- يعني فكرك سولافتك هذة تزبط معك لاوالله مااظن هذا كلامك ماينفع معهم هذا كلام جرايد
26-06-2010 10:51 PM
الحنيطي
الله يعطيك العافيه يامعالي الوزير والله انك اكثر وزير بتبذل جهد بس ركز على احترام المواطن لآنو بعض الموظفين في الوزاره وهم اقله لايحترمو المواطن ونتمنى ان نرى تغيير في بعض الموظفين الذين لايحترمو المواطن وهم معروفين بالتأكيد لديكم
27-06-2010 02:15 AM
المقابله
انتخو الشيخ قاسم بني هاني شيخ عشيرة بني هاني داخل وخارج الاردن
27-06-2010 08:57 AM
محمد
سلمت يا دكتور ابراهيم ونتمنى لك التوفيق
27-06-2010 10:56 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات