من جديد .. الشعب يريد


بالرغم من فرحنا برد غزه القوي على الغزاة وحق شبابها في الدفاع عن انفسهم ووطنهم لدحر الغزاة وكنسهم عن كل التراب الفلسطيني المقدس.
وبالرغم من فرحنا بعزلة اميركا واسرائيل عن العالم اجمع بالتصويتات التي جرت مؤخرا في مجلس الامن , وبات واضحا للجميع بأن على العالم الوقوف صفا واحدا لمحاربة الارهاب الامريكي الصهيوني .
بالرغم من ذلك اجدني مشدودا بقوه للوقوف على التطورات الهامه التي يشهدها الشارع الاردني اليوم .
فقد تميزت الاحتجاجات الشعبيه الواسعه التي يشهدها الشارع الاردني اليوم بالزخم والشده والاشكال والاساليب الجديده الحاده والقوية ,وتطورت الى حد اخاف العصابه الفاسده واصابها بالذعر وجعلها فعلا تسارع للبحث عن طرق لاحتواء هذه الغضبه الشعبية القويه التي باتت تشكل مقدمة حقيقية للعصيان المدني .
تحدث البعض في الشارع بان الحكومه قد رات من الشعب هذه المره"العين الحمرا" وانها قد تكون صادقه في اقدامها على اجراءات للتراجع عن نواياها وقراراتها المجحفة بحق كرامة الشعب ولقمة عيشه .
في حين تحدث البعض عن ان النظام قد استمرأ مثل هذه الاساليب وانه فقط سيلقي بالملقي الى حيث القت ثم ياتي كالعاده "بملقي جديد "اخبث واشرس واحقد على الشعب من الملقي القديم وهكذا دوا ليك .
في حين يرى اخرون ان الامر لن يقتصر على" هكذا دواليك" وانما ستستمر سياسة الحكومة الثابته قدما لتدفع بالاردن الى حرب اهليه بسبب اعمال النهب والسلب التي لن تقتصر على البنوك والصيدليات بل ستشمل كل المؤسسات العامه والخاصه بسبب الحاجه والفقر المدقع الناتج عن كثرة الضرائب والغلاء وتآكل الدخول.
عندما سمع اخرون بان سياسه الحكومه الاجرامية هذه قد تدفع بالاردن الى حرب اهليه قالوا ان الحل في الاردن لن ياتي الا بعد حدوث هذه الحرب,ذلك لان الشعب يرى ان الحل ليس في تغيير الوجوه وانما في تغيير السياسه بعد ان اصبحت الثقه بين الشعب والحكومه معدومه, وحتى ذلك الحين يرى كثيرون بان الفرق شاسع بين الامل والواقع .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات