هذا مصير قانون الضريبة في حال رده النواب


جراسا -

محرر الشؤون البرلمانية - أعلن أمس الجمعة نحو 70 نائبا توافقهم على رد قانون الضريبة الجديد ، الذي شددت حكومة الملقي على أنه بعهدة مجلس النواب .

وبحسب الدستور فإن ذلك لا يتأتى إلا بعقد دورة استثنائية ، و حينها سيحال القانون الى الشق الثاني من مجلس الأمة وهو الأعيان ، وسط احتمالية أن يرد الأخير القانون الى النواب.

بعد ذلك وبحسب الأطر الدستورية ، سيضطر النواب إما لمناقشة القانون ، أو رده مجددا ، ويصبح الخيار الحتمي وهو عقد جلسة مشتركة بين المجلسين ، وهو الأمر الذي أوضح مراقبون أنه من صالح الحكومة ، و سيسهل عملية تمريره.

من جهته أكد النائب عن كتلة الإصلاح النيابية صالح العرموطي لـ "جراسا" أنه لا قلق من هذه الناحية ، مشيرا الى أنه في حال قام الأعيان برد القانون الى النواب ، وتم عقد جلسة مشتركة ، فإن الغالبية ستكون للنواب ، حيث أن عدد النواب 130 والأعيان 66 ، وبالتالي إذا أصرت غالبية النواب على رده ، فسيتم ذلك .

وأعرب العرموطي عن أمله في أن يتدخل الملك بالإيعاز للحكومة بسحب القانون ، سيما في هذه الظروف العصيبة .

وشدد العرموطي على أن مجلس النواب أوقف العديد من القرارات الصادرة عن الأعيان خلال العديد من الجلسات المشتركة .



تعليقات القراء

مجنون
يا اخوان الافظل سحب القانون كي نقطع الطريق على المتربصين في امن البلد وقانون الخدمة معه كمان لانه فعلا خلق حقد لدا الناس بسب انه يقطع رزق الناس وتسريحهم وطردهم من عملهم الذي هو قوت اولادهم لذلك نرجو سحب القانون لقطع الطريق على المتربصين
02-06-2018 02:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات