نجمات يتقاضين أجوراً أقل من زملائهن الرجال


جراسا -

بالنظر إلى الأجور التي تدفع للممثلين والممثلات في هوليوود، تظهر فجوة واضحة بين الرجال والنساء، حتى وإن كانوا يبذلون الجهد نفسه، ويعملون كشركاء في الأفلام والمسلسلات نفسها ومستوى النجومية نفسه.

وقد أثيرت هذه القضية بشكل أكبر خلال الشهور الأخيرة التي رافقت حملة (me too)، وارتفعت أصوات النساء المطالبات بردم تلك الهوة في الأجور القائمة على أساس الجنس، وهنا قائمة بنجمات شهيرات تقاضين أجوراً أقل من زملائهن الرجال الذين شاركوهن بطولة الأفلام والمسلسلات.

ميشيل ويليامز

في مطلع هذا العام، ضجت وسائل الإعلام، بالمبلغ الذي تقاضته الممثلة ميشيل ويليامز، مقابل شريكها مارك والبرغ، أثناء إعادة تصويرهما، "All the Money in the World" حيث تقاضى هو مليونا ونصف دولار، فيما حصلت هي على أقل من ألف دولار فقط، الأمر الذي أثار استياء الكثير من النجمات، وفيما بعد أعلن والبرغ بأنه تبرع بالمبلغ الذي جناه لصالح حملة "تايمز أب".

كلير فوي

اعترف منتجو نيتفليكس أن النجمة كلير فوي التي لعبت دور الملكة إليزابيث في فيلم "The Crown" حصلت على أجر أقل من مات سميث، الذي أدى دور الأمير فيليب.

ديزي ريدلي

قالت مصادر داخل شركة ديزني إن الممثل هاريسون فورد حصل على مبلغ تراوح بين 10 إلى 20 مليون دولار، في دوره بأحد أفلام "حرب النجم"، وكان ذلك المبلغ يعادل 50 ضعف ما تقاضته النجمة ديزي ريدلي.

جينيفر لورانس

عندما تم اختراق شركة سوني، تم الكشف عن أن برادلي كوبر، وكريستيان بايل، وجيرمي رينرا في "أميركان هسل"، حصلوا على نسبة 9 بالمائة من الأرباح، في حين حصلت الممثلة جينفر لورانس على نسبة 7 بالمائة فقط.

ونشرت لورانس وقتها مقالة شهيرة، بعنوان "لماذا أكسب أقل من النجوم الذكور؟"، احتجت فيها على عدم المساواة في الأجور.

أماندا سيفريد

تحدثت أماندا سيفريد لصحيفة "ذا صنداي تايمز" عن أنها تقاضت 10 بالمائة مما تقاضاه قرينها النجم في أحد أفلامها ذات الميزانية الضخمة، بحسب قولها.

روني مارا

تقاضت الممثلة روني مارا نصف المبلغ الذي تقاضاه شركاؤها الرجال في عدة أفلام، وذكرت في حديث لصحيفة "ذا غارديان" إنها اكتشفت أنها تقاضت نصف ما تقاضاه النجم الرجل في عدة أفلام أدت بطولتها، وأن الأمر الذي يزعجها أكثر من المال، هو الطريقة التي توصف بها الممثلات اللواتي يملكن وجهة نظر حول التمييز.

كيثي غريفين

في إحدى مقابلاتها قالت الممثلة كيثي غريفين، إنها حصلت على ثاني أقل أجر في عملها "صدنلي سوزان"، حيث أن شريكها النجم جاد نيلسون حصل على أربعة أضعاف المبلغ الذي حصلت عليه هي، وأوضحت أنها ذهبت إلى مكتب المدير وحصل ما يشبه المعركة لتفاوض على أجرها، وتمكنت من الحصول على زيادة لكنها لم ترق إلى المستوى الذي يحصل عليه الرجال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات