تقسيم عمان إلى 7 أقاليم


جراسا -

تدرس الدوائر القانونية في امانة عمان الكبرى مشروع قانون يقسم عمان الى 7 اقاليم, بدلا من نظام المناطق المعمول به حاليا, اضافة الى تخفيض عدد اعضاء مجلس الامانة الى النصف.

وقال مصدر مطلع بامانة عمان, في تصريح ل¯ "العرب اليوم", ان "المشروع لا يزال قيد الدراسة, حيث يجري العمل على اعداد مسودة قانون خاص, يسمى قانون امانة عمان", سيرفع قريبا الى مجلس الوزراء".

ورجح المصدر, الذي رفض الكشف عن هويته, "اقرار القانون بصورته النهائية قبل انتخابات مجالس البلديات منتصف العام المقبل".

ويقسم مشروع القانون الجديد - وفق المصدر - عمان الى 6 او 7 اقاليم, بدلا من 27 منطقة, ويقضي بخفض عدد اعضاء مجلس الامانة ال¯ 64 الى النصف تقريبا.

وكشف امين عمان الكبرى م.عمر المعاني, في كلمة القاها خلال لقاء جلالة الملك عبد الله الثاني بوجهاء عمان الثلاثاء  الماضي, ان "الأمانة تعمل على تقسيم مناطقها الى 6 او 7 اقاليم, ومنحها اللامركزية اللازمة, التي تمكنها من تقديم الخدمات بسوية عالية".
(العرب اليوم - عماد السعايدة)



تعليقات القراء

موظف
والهيكله وزياده رواتب الموظفيين التي ترافق اقرار قانون الامانه متى... مشان الله فرحو قلبنا والله استوينا
26-06-2010 01:19 PM
اضافة الى تخفيض عدد اعضاء مجلس الامانة الى النصف
وهذا هو المطلوب للمرحلة القادمة كي يلعبو بنا كرة القدم وتكون عمان حكرا على عدد من الاشخاص والذين بالاصل هم ليسو من عمان وضواحيها.(البلقاوي)
26-06-2010 01:47 PM
محمود العبادي
وين الامانه من رؤساء لجان المناطق الذين يتلاعبون بتنظيم الاراضي حسب المصالح والمحسوبيات تاره من سكني الى صناعي وتاره من سكني الى تجاري وبدون مبررات او مسوغات قانونيه لاراضي تقع بين الابنيه السكنيه
26-06-2010 02:45 PM
جعفر ابو زعل
يراجع رواتب الموظفين عنده في الادارة اقل واحد بوخذ الفين دينار واكثرهم بلحق 20000 دينار يعني برواتبهم بشغل 500 واحد عاطل عن العمل
28-06-2010 12:10 PM
مراقب
غريب ان تعليقاتي لاتنشر كنت كتبت تعليقا عن كثره المناصب في الامانه وتعليقا اخر عن فتح الشوارع ولم ترى النور؟
01-07-2010 02:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات