اغلاق

مشكلتي مع النسيان


جراسا -

النسيان هو نعمه الله سبحانه وتعالى . وهو شكل من اشكال الحريه فلولا نسياننا لموافق ازعجتنا او سببت لنا مشاكل في حياتنا ما تمكنا من الاستمرار بالحياه .
ولكن في حالتي يختلف الوضع تماما ساقصها عليكم لعلي اجد.حل عندكم

انا سيده متزوجه ابلغ من العمر ٤٨سنه ولي ٤ ابناء الكبير تخرج من الجامعه . ويعمل. والثانيه بنت تزوجت وعندها بنت والثالث ما زال يدرس بالجامعه .
والرابع ما زال يدرس في مدرسه
مشكلتي بدات عندما توفى ابني بحادث سير عمل لي صدمه كبيره ودخلت في كابه شديده .خرجت منها بصعوبه .
مشكلتي الان بعد حالة وفاه ابني اصبحت انسى كل شيء
يعني اذكر اني اخذت مال من الجاره على ان ارجع لها مبلغ الاسبوع القادم . ونسيت موضوع لولا جاره جاءت وذكرتني بالمال كان نسيت المال كليا
مضحك في امر اني قلت حتى لا انسى سوف ادوين معلومات في دفتر . اخذت ابحث عن الدفتر لم اجده نسيت اين وضعته

ومره اتصل ابني وقال لي انا سوف اتاخر ب عمل لا تقلقي علي قلت له ماذا تعمل ؟ وكل فكري انه ما زال يدرس في الجامعه . قال لي امي ما بكي؟؟ انا تخرجت من الجامعه والان اعمل .
ومره ذهبت الى بقاله لاشتري خرجت بدون ان ادفع الحساب لولا صاحب محل ذكرني .
ومره ركبت تاكسي ونزلت ونسيت بعض الاغراض في تاكسي ونزلت لولا صاحب تاكسي نادى علي وذكرني .بالاغراض وتطورت حاله معي لدرجة اني نسيت ابني الثاني باي سنه بالجامعه هل هو في سنه ثالثه ام رابعه
والغريب في موضوع اني انسى اشياء التي حصلت معي في وقت القريب اما في زمن البيعد اذكر احداث التي مرت علي قبل ٢٠سنه ولا انسى شيء منها
بعض الاصدقاء قالوا لي هذه نتجيه صدمه التي تعرضتي لها
سؤالي هل انا بحاجه للعلاج اريد رايكم وشكرا



تعليقات القراء

القبطاااااااااااااااان
الله يسعـد مساء الـكـل بالـخير
من غربي هالكون لشرقي مداره

أنتم مساكم خير ووجيهكم خير
الله يسـعـد كـل غـالي بداره

أبو الذهب،،، العجرمي ،،، اصيل ،،، دانياال ،،، ملك الاحساس ،،، امير ،،، ابو عويس ،،،، متزن ،،، ميدو ,,,, المستشار ,,,,الحظ العاثر ,,,, السوسنة ،،،، اميره ,,, قمر البوادي ،،،الكاتبه مها احمد ،،،هناء ,,,, زينه ،،، شطوره ،، ،،،ايقاع المطر ،،، من وراء الافق ،،، ,, زهرة النرجس ،، سالي ،،، السمره،،،ا لحظ العاثر ،، المنتحل ،،، المنتحله ,,,,,, شهد،،،،،،، متابع ،،،،الحلو ,,,,هيثم المومني
رد بواسطة الحلو
حيا الله بالغالي
هلا بالبركة
تقبل الله طاعتك يا كبيييييير
رد بواسطة شطورة..
مسائك فل قبطان
رد بواسطة هناء..
مساء السعاده...
رد بواسطة اميرة
يسعد مساك بكل خير يا رب
رد بواسطة ..زهرة النرجس..
يسعد مساءك ومسى الجميع
رد بواسطة قمر البوواادي
و مساك يا راعي الذوق
رد بواسطة متزن☆
مساء الخير
27-05-2018 07:15 PM
القبطاااااااااااااااان
اسكن بقلبي واحسب البيت بيتك
وفيه اعتبرني ضيف قاصد محياك
ان احتواك الشوق والا احتويتك
خذ ناظر عيوني على كيف ما جاك
وان ما كفاك القلب وروحي عطيتك
ويفداك قلب قبله الروح تفداك
27-05-2018 07:24 PM
اصيل الطراونة
مساء الخير جميع
رد بواسطة شطورة..
مسا المسرات
رد بواسطة هناء..
مساء الانوار....
رد بواسطة ..زهرة النرجس..
مساء النور والأنوار
رد بواسطة قمر البوواادي
مساء النور
رد بواسطة القبطااااان
مسا السعاده
رد بواسطة اصيل الطراونة
قلبي انتو حبايبي
27-05-2018 09:48 PM
اصيل الطراونة
بنسى كثييييير لدرجة كل شي الا الي نفسي انساه ههه عجقه مو حياه
رد بواسطة القبطاااااان
طيب حط اللي بدك تنساه مع اللي مابدك تنساه رح تنساه ههههه
رد بواسطة اصيل الطراونة
اتذكرتهم كلهم هههههههه
27-05-2018 09:52 PM
الحلو
الحلو يصبح ع الحلوين كلهم بدون استثناء
ومن حب ان يرد فاليرد ومن لم يحب فامره لنفسه
صباح الخير للجميع واسعد الله صيامكم بكل تقبل وتفاؤل
ولكن هناك وقفة لي معكم بسؤال حير العلماء كثيرا ولم يجدوا له جواب .
الخلفاء الخمسة الراشدين وهم
1 – عبد الله بن ابي قحافة ( ابو بكر الصديق )
2 – عمر بن الخطاب بن نفيل
3 – عثمان بن عفان بن ابي العاص
4 – علي بن ابي طالب بن عبد المطلب
5 - عمر بن عبد العزيز
هؤلاء رضي الله عنهم جميعا تولوا الخلافة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم
والسؤال الآن لماذا بدأت أسماؤهم بحرف العين ؟
رد بواسطة شطورة..
اهلا مساء التفاؤل
رد بواسطة ......
طال عمرك لان كلهم عبيد لرحمن اتوقع هيك
رد بواسطة هناء..
مساء النشاط....


كلنا عباد لله.....
رد بواسطة قمر البوواادي
سؤال منطقي
رد بواسطة السندباد إلى الحلو
انقسمت الآراء إلى قسمين فمنهم من يرى أنها سر و إعجاز إلهي
و منهم من يرى أنها محض صدفة
و لكن فإن الخلفاء الراشدين أربعة و إنما الخليفة عمر بن عبد العزيز لقب بخامس الخلفاء لأنه اتصف بكثير من صفاتهم علما أنه الخليفة الأموي الثامن
28-05-2018 11:43 AM
شطورة..
صاحبه المشكله
القلق والاجتهاد والتوتر هدول كلهم بأدو لقله التركيز بأدو كمان للاكتئاب
هاد كلو لانو صار شي بحياتك وكسر شي جواك
حاولي تغلبي حالك و تكوني قويه منشان أولادك منشان مايعانو بحياتهم
28-05-2018 12:46 PM
اميرة
أغدا القاك؟
رد بواسطة القبطاااااان
هو قال لي بعد بكره مش بكره هههه
28-05-2018 05:17 PM
اصيل الطراونه
السحر ده عشان يتفك تقول 7 مرات : سوفتوكاتس شوبوتوكاتس، كالنطاليح بلانطاليح .. وبعد كده تقول مرتين : شخرامون فى الترالالي، و 10 مرات بسرعة : قميص نفيسة نشف
رد بواسطة اصيل الطراونة
يشييييخ والله العظيم ؟ يلهوي ع الكلام اية ده
28-05-2018 05:30 PM
قمر البوواادي
شطوره
هلا بالشيخه

اعذريني ما انتبهت
رد بواسطة شطورة..
وهلا بالشيخة قمر هههه
يسعد مساك ☺️
28-05-2018 10:36 PM
متزن..
في مثل هذا اليوم منذ عشر سنوات ام عصام قالت ﻻبو عصام فشرت

قال لها انت طالق
وبلشت المشاكل بالحارة
رد بواسطة متزن☆
منتحل رمضان كريم ياغالي الله لايجيب مشاكل في الزاوية ههههههه
28-05-2018 11:52 PM
..زهرة النرجس..
إهدني نسيانآ .. ثم ارحل إن شئت...
جميلة جدآ العبارة اعجبتني كثيرآ ، وراقت لي ، فكنت اتمنى ان تكون القصة على مستوى الكلمات أعلاه .

نعود للنص سابقآ :
بعد كل هذا النسيان الأشبه بالزهايمر على ما أعتقد ومازلتِ تسألين إنك بحاجة علاج أم لا ؟!!!!
انت الآن بأمس الحاجة للعلاج في هذا الوقت يجب علاجك أكثر من أي وقتٍ آخر .
علمآ بأن قصتك تتشابه كثيرآ مع مسلسل يعرض الآن على التلفاز للفنانه حياة الفهد واسمه``مع حصة قلم``
نوع من التجديد في الأسلوب . جميل
رد بواسطة مها الى زهرة النرجس
اقسم بالله العظيم اني لم اري اي مساسل لا عن حياه الفهد ولا بحضر مسلسل باصل غير مساسل تركي فقط لاني لا عندي وقت الصبح بروح على الجامع والعصر اما بالف مشكله انزلها للموقع او مشهد مسلسل
29-05-2018 01:11 AM
القبطااااان
صاحب المشكله

مين قال لك انه النسيان مشكله ,,, ولك انت في نعمه مابعلم فيها الا الله ,,
29-05-2018 09:19 AM
القبطااااان
الحلو

يسعد صباحك يا محترم
كلماتك استطيع ان لاتذوقها وانا صائم ,,, (( اني لاشم ريح يوسف )
رد بواسطة القبطااااان
تعديل
أستطيع أن اتذوقها
29-05-2018 09:21 AM
القبطاااااان
طفل كركي اجاه بالامتحان ,, ماذا نقول بعد الانتهاء من الطعام

الطفل جاوب (( سوي لينا بريق شاي )))
رد بواسطة ..زهرة النرجس..
ههههه
عفوي الولد
رد بواسطة شطورة..
ههههه حلوه بس الشاي دايما لازم بعد الأكل شكلو قانون °~°
29-05-2018 09:23 AM
القبطاااااان
الحلو

بتقول سؤال حير العلماء ,,, يعني بلا منقوديه حير العلماء بدك انا اجاوبه "؟؟؟ بعضك براسك هسه هههههه
رد بواسطة الحلو
يا سيد قبطان لو العلما احتاروا في الإجابة فمن المستحيل أن استخف بقدراتك مع كل الاحترام
ولو عضيتني ما راح ازعل لأنك بتمون ع الرقبة والرقبة سدادة
29-05-2018 09:24 AM
مها احمد.
مع أني فقير لا أملك الكثير
‏صادفني رجل هرماً كبير يسالني هل عندك نصف رغيف لم أذق طعم الأكل سنين أصبح جسدي هزيل لا قوة لي علي المسير قلت له أنتظر يوجد عندي قطعة خبز سوف أتقاسم معك عشائي الأخير أمدت يدي في جيبي لم أجد سوى كسرة خبز أصبحت حجراً من كثرة قسوة السنين
العنوان انا والفقير
بعض ما اكتب ان شاء الله تنال اعجابكم
رد بواسطة الى مها احمد
هههههههههه اكيد ماخذيتوا من فلم مصري حلو
29-05-2018 01:41 PM
إلى صاحبة المشكلة
إذا كنت تعانين من مشكلة النسيان
فكيف تذكرت مثل هذه الأمور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد بواسطة الى صاحبة المشكلة
عند مها كل اشي مسموح ههههه
رد بواسطة ..زهرة النرجس..
شكله فقدان ذاكرة جزئي
هههه
رد بواسطة صاحب التعليق إلى زهرة النرجس
يبدو لي أنه نسيان انتقائي مزاجي اختياري
29-05-2018 06:10 PM
الى مها احمد
انتي لهسى بتتهربي من الجواب ما هو المسلسل الذي من تاليفك وانتي قلتي انه رح ينبث برمضان ولهسى مش مبين
29-05-2018 07:15 PM
متزن☆
مساء الخير جميعا
رد بواسطة ..زهرة النرجس..
يسعد اوقاتك
رد بواسطة القبطااااان
مسا الأزهار معاليم
رد بواسطة متزن☆
قبطان زهرة النرجس هلا بيكم
ويا صباح الخير
رد بواسطة شطورة..
اهلا متزن مساء الفراشات
29-05-2018 08:25 PM
متزن☆
السوسنة لكي مني مساء الخير لاتقولي غريبه بالعكس فقدناكي بالزاوية والله
رد بواسطة اصيل الطراونة
اه صح وينها؟ عسا غيابها خير يارب
رد بواسطة متابعه..
الصراحة مابتستاهل ينسأل عنها ولما بتحكي المعلقين الموجودين مابهموها بالله بصير تحكي هيك حكي أظن لا تعليق.. والموقع هيك احسن الصراحه
رد بواسطة متزن☆2
رمضان كريم وهو شهر تسامح وبتظلها وحده من اهل الزاوية
29-05-2018 08:27 PM
مها احمد
انا سبق وقلت ميلون مره لن ارد على ناس مجهولين الاسماء
29-05-2018 08:32 PM
اميرة
يسعد مساكم
سوسنه وين رحتي فقدتك
زعيم عسى غيابك خير
29-05-2018 08:56 PM
قمر االبوووااددي
مسااااااااااااء الخيررررررر يا اهل
الجنوووووووووووب
رد بواسطة متزن☆
هلا وغلا ولله
رد بواسطة قمر البوواادي
هلابك
رد بواسطة ..زهرة النرجس..
مساء العسل إلك ولكل سكان الأردت
هههه
رد بواسطة قمر البوواادي
دووم زهره

وتحياتي لكل شعبي بس يضل
الجنوووووووووب غيرررر
رد بواسطة شطورة..
مساء الورد قمر
رد بواسطة ..زهرة النرجس..
هلا بالعياااال
رد بواسطة متزن☆
اكيد الجنوب غير
صباح الخير قمر
29-05-2018 09:55 PM
مها الى اميره
والله غياب الزعيم كثير قلقني لاني مش عادته ان شاء الله يكون غيابه خير كل الاصدقاء بساله عنه
رد بواسطة شطورة..
مها شو في مالو الزعيم أن شالله غيابو خير يارب
30-05-2018 01:23 AM
مها الى قمر وسالي
يا هلا بالقمر الى سالي اين انتي
30-05-2018 01:24 AM
اميرة
الصلاة خير من النوم
رد بواسطة ..زهرة النرجس..
ونعم بلله
30-05-2018 04:15 AM
..زهرة النرجس..
أحد المشايخ في تغريدة له على تويتر قال فيها: احذروا الهاتف فإنه أكثر شيء يضيع الوقت.

رد عليه أردني: وانت هسا بتغرد من المسواك؟؟
الشيخ عمل بلوك لكل الأردنيين.
رد بواسطة القبطااااان
وأنا بفكر فيسه تهكر طلع عامل لي بلوك هههه
رد بواسطة ..زهرة النرجس..
هههههه
رد بواسطة السمرة
انا ما عملي بلوك ههههه
30-05-2018 03:46 PM
..زهرة النرجس..
مساء الخيير للجميع
رد بواسطة قمر اابوواادي
ومساك
رد بواسطة القبطاااااان
مسالورد لاحلى الستات
رد بواسطة اميرة
يسعد اوقاتك يا رب
رد بواسطة متزن☆
مساء الورد
30-05-2018 06:33 PM
القبطااااان
صلاة شو اللي خير من النوم احنا المغرب
رد بواسطة شطورة..
ههههه لا تلوم اميره كتبت هيك وهي صايمه
30-05-2018 07:24 PM
اميرة
ويَسألونكَ أينَ تجِدُ الجَمالْ ؟
قُل لهَمْ : فيَ الوجُوهَ التيْ تسّتحيْ مِن الله !
30-05-2018 09:36 PM
اميرة
ن أردت اسعاد احدهم اعطه قبل قلبك اذنيك
نصف السعاده ان نجد من يستمع لنا
30-05-2018 09:37 PM
اميرة
لا تتوقف عن محاولة الحصول على شيء أنت تريده فعلاً،
الصبر صعب ولكن الإستسلام أصعب
30-05-2018 09:39 PM
اميرة
سر إنتظام صفوف المصلين بسرعة
دون فوضى هو أن كل فرد "يبدأ بنفسه" فتكون النتيجة تغيير هائل في الجماعة خلال لحظات
30-05-2018 09:40 PM
..زهرة النرجس..
من انتم ؟؟!
لا رجووع
ثورة ثورة
ههههههههه
30-05-2018 10:52 PM
..زهرة النرجس..
أنا عميق.. مثل الصدى...
30-05-2018 10:55 PM
..زهرة النرجس..
في النقاط الدقيقة فحسب، يمكنك أن تتلمس علامات التميز
30-05-2018 11:08 PM
..زهرة النرجس..
لا أندفع في القراءة كأنني في سباقبل أعيد قراءة الأجزاء التي أعتقد أنها الأهم حتى أفهم مغزاها
30-05-2018 11:10 PM
..زهرة النرجس..
هناك نوع من الكمال لا يمكن إدراكه سوى عبر التراكم غير المحدود للنقائص
30-05-2018 11:11 PM
..زهرة النرجس..
وهذا لا يعني أنّ الهُروب هُوَ الحل لِكل شيء ….. مَهما إبتعدت فـ لن تَحُل المَسافات شيئاً
30-05-2018 11:12 PM
..زهرة النرجس..
التعامل مع توافه الأمور بجدية فائقة مضيعة حقيقية للوقت
30-05-2018 11:14 PM
..زهرة النرجس..
المثل يقول : التفكير بلا جدوى ، أسوأ من عدم التفكير
30-05-2018 11:15 PM
..زهرة النرجس..
إن الله خلق الأيدي لتعمل فاشغلها بالطاعة قبل أن تشغلك بالمعصية
30-05-2018 11:18 PM
..زهرة النرجس..
أحيانا الفرح هو مصدر ابتسامتك، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تكون ابتسامتك مصدر فرحك
30-05-2018 11:20 PM
..زهرة النرجس..
الكرماء ينقصهم المال و الأغنياء ينقصهم الكرم
30-05-2018 11:24 PM
السوسنة السوداء
متزن
اصيل
اميرة
شكرا للسؤال عني
فعلا انتم نعم الاصدقاء
وماتفقدوا غالي
انا خارج الاردن الان
والحمد لله بخير

اميرة اطمني حبيبتي انا بخير
اغلقت فيسي ماعندي وقت بس ارجع الاردن برجعه باذن الله
رد بواسطة اميرة
طيب
رد بواسطة متزن☆
هلا بالاخت الغاليه السوسنة
الي ملاحظة هو انتي معطله ولاشو هههههه
رد بواسطة هناء..
ترجعي بالسلامة سوسنة... وين مسافرة؟

خلصت دوامك يعني لسه ما عطلنا؟
31-05-2018 12:56 AM
اميرة
محرر يسعد صباحك
طلعلنا التعليقات
31-05-2018 04:34 AM
متزن☆
هناء. صباح الخير وين غايبه الك يومين ¿¿¿¿¿ قلبتي افكارنا ههههه
رد بواسطة هناء..
مساء الخير.... والله تعبانة شوية وعزيمة وشغل ودوام... ما تفقد غالي... اخبااااركم
رد بواسطة متزن☆
هلا وغلا بكل الغلا سلامات والله. احنا فنش دوام اليوم اعطيناهم الخلف وقلنا يالله على العطله هههه بس والله الجو شوي تعبان يالله الله يعين
لكن تعودنا على وجود لاتغيبي
31-05-2018 09:01 AM
متزن☆
جميعا دون استثناء صباح الورد
31-05-2018 09:02 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات