توقف جزئي للصناعيين احتجاجا على "الضريبة"


جراسا -

دعت غرفة صناعة عمان منتسبيها إلى التوقف جزئياً عن العمل يوم بعد غد الثلاثاء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، وذلك احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل والمبيعات الذي تم إحالته إلى مجلس النواب مؤخرا، بدون التشاور مع ممثلي فعاليات القطاع الخاص.

وبينت الغرفة، في بيان لها  أن هذا التوقف الجزئي يأتي استجابة لتوصيات المشاركين في اجتماع الهيئة العامة غير العادي الذي عقد السبت، وتقرر خلاله اتخاذ إجراءات تصعيدية ضد هذا القانون، والذي سيضيف أعباء جديدة على الصناعة الوطنية التي تعاني حاليا جراء ارتفاع كلف التشغيل وإغلاق عدد من الأسواق التصديرية لها، كما أنه يعد طاردا للاستثمارين المحلي والخارجي.

وأضافت الغرفة، أن التوقف عن العمل لمدة ساعتين هو إجراء رمزي الهدف منه التنبيه للآثار السلبية لهذا القانون على القطاعات الإنتاجية في المملكة، ومنها القطاع الصناعي؛ حيث سيفرض القانون الجديد ضريبة دخل على أرباح الصادرات، الأمر الذي سيضعف تنافسية المنتجات الأردنية في الأسواق التصديرية، كما سيرفع القانون الضريبة على القطاع الصناعي من 14 % إلى 20 %.

وأكدت الغرفة أن إصلاح الاقتصاد لا يكون بفرض مزيد من الضرائب بل يكون من خلال تحفيز القطاعات الاقتصادية المنتجة، لمزيد من التطور والإنتاج، وبالتالي زيادة مساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني، وإمكانية خلقها المزيد من فرص العمل للمواطنين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات