اغلاق

أسباب القمة المفاجئة بين الكوريتين


جراسا -

عقد الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن اجتماعا مفاجئا اليوم السبت مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في المنطقة المنزوعة السلاح بين البلدين، لمناقشة قمة مرتقبة محتملة بين كيم والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال مكتب الرئيس الجنوبي إنّ الرجلين اجتمعا لتبادل وجهات النظر بشأن عقد القمّة المحتملة بين زعيم كوريا الشمالية والرئيس الأميركي.

وقال مسؤولون إنّ الرئيس مون سيعلن في وقت لاحق نتائج الاجتماع، وهو الثاني من نوعه إذ التقى الزعيمان أواخر الشهر الماضي.

وفي قمتهم التاريخية في أبريل/نيسان الماضي، اتفق الزعيمان الكوريان على متابعة مجموعة من الأهداف المشتركة، بما في ذلك شبه الجزيرة الكورية الخالية من الأسلحة النووية ووضع نهاية رسمية للحرب الكورية.

وبعد حديث عن إلغاء القمة مع الزعيم الشمالي، عاد ترامب أمس الجمعة ليقول إن الولايات المتحدة وبيونغ يانغ لا تزالان تجريان المباحثات بشأن عقد تلك القمة، مضيفا أنه يمكن عقدها في موعدها المحدد يوم 12 يونيو/حزيران المقبل بسنغافورة كما كان مقررا في الأصل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات