البشر سيتزوجون الروبوتات عام 2045


جراسا -

كشف الدكتور ديفيد هانسون، مصمم الروبوت الشهير "صوفيا"، عن رؤيته المستقبلية للروبوتات "النابضة بالحياة"، في ورقة بحثية جديدة.

ويعتقد هانسون أن البشر لا تفصلهم سوى بضعة عقود عن بدء الزواج من الروبوتات، حيث أنه يعتقد بأن الروبوتات ذات الذكاء الاصطناعي العالي ستحصل على الحقوق المدنية ذاتها التي يتمتع بها البشر، بحلول عام 2045، ويشمل ذلك "الحق في الزواج، وامتلاك الأراضي والتصويت في الانتخابات العامة".

وتحمل الورقة البحثية الجديدة للدكتور هانسون اسم "Entering The Age Of Living Intelligent Systems and Android Society"، والتي يقول من خلالها إننا لسنا بعيدين عن هذا النوع من المستقبل، إذ يتوقع أن تتجاوز الروبوتات "كل ما يمكن للبشر فعله" بحلول عام 2035.

وبحلول عام 2038، ستطلق الروبوتات ما يسميه الدكتور هانسون "حركة الروبوتات العالمية للحقوق المدنية"، ولكنه حذر من أن البشر سيظلون يحاولون التعامل مع الروبوتات على أنهم مواطنون من الدرجة الثانية، حتى وإن كانوا أذكياء مثلنا.

وقال هانسون إن "الشركات والمشرعين، في المستقبل القريب، سيحاولون قانونيا وأخلاقيا قمع النضج العاطفي الآلي، حتى يشعر الناس بالأمان"، موضحا: "في ظل هذا، لن يستمر الذكاء الاصطناعي".

وتابع هانسون: "بما أن مطالبات الناس بآلات أكثر ذكاء تزيد من تعقيد الذكاء الاصطناعي، فستكون هناك نقطة تحول، حيث ستستيقظ الروبوتات وتصر على حقها في الوجود، والعيش حرة".

يذكر أن ديفيد هانسون قد كشف عن الروبوت "صوفيا" الشبيهة بالإنسان، في العام 2016، وظهرت في العديد من البرامج التلفزيونية واستحوذت على كم كبير من الاهتمام الإعلامي العالمي، فضلا عن حصولها على الجنسية السعودية، وذلك لأنها قادرة على التحدث مع البشر والتحرك، وهو ما يعطي لمحة عما ستكون عليه الروبوتات قريبا، وما يحمله المستقبل للبشرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات