اغلاق

مدرب ليفربول يكشف نقطة ضعف الريال .. وكيف سيوقف رونالدو


جراسا -

تحدث يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عن المواجهة المرتقبة التي تنتظر فريقه أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا بالعاصمة الأوكرانية كييف يوم السبت المقبل.

المدرب كلوب أجرى مقابلة مع صحيفة "ميرور" البريطانية في ضيافة روبي فاولر نجم ليفربول السابق، وحلل اللاعب مارسيلو أحد نجوم ريال مدريد: "الأمر جلي، مارسيلو لاعب هجومي، ولكنه لا يستطيع الدفاع".

لكنه استدرك وشدد أن المسألة لا تكون نظرية كما هو شائع: "ريال مدريد فاز بدوري أبطال أوروبا مرتين، ويتواجد مجددا في المباراة النهائية. احتاج 4 فرص في نصف النهائي أمام بايرن ميونيخ حتى يسجل مرتين، فيما سجل بايرن مرة واحدة من 8 فرص".

"ريال مدريد متمرس بالكامل، وكرة القدم ليست بتلك البساطة حتى نقول أن مارسيلو سينطلق وسيترك محمد صلاح في المساحة الفارغة بمواجهة راموس".

وعاد كلوب بالذاكرة لعام 2013 عندما كان مدربا لبوروسيا دورتموند وقام بإقصاء ريال مدريد من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مستفيدا من الفوز عليه 4-1 في الذهاب: "ماريو جوتسه راقب شابي ألونسو، هذا صحيح، فعلناها في الانتصار 4-1، والأمر سار بشكل رائع، ولكن القيام بمثل هذه الأشياء أمام ريال مدريد ليس بالأمر السهل".

"إنهم باردون كالثلج. إن سنحت لك فرصة أمامهم، يحافظون على هدوئهم، الأمر لا يزعجهم. يفكرون في أن المنافس دائما ما سيتحصل على فرص التسجيل، ولكنهم سيتحصلون على فرصة واحدة وسيسجلون منها، ولذا إن تحصلت على فرصة أمامهم، فمن الأفضل أن تستغلها".

ولا يعتقد كلوب أن وصول ريال مدريد للمباراة النهائية متوقف على الحظ: "كل فريق في العالم له نقطة ضعف، لعبنا أمام برشلونة في ويمبلي وقدمنا أداء عظيما، هزمناه بجدارة".

"الجميع قال إن ريال مدريد كان محظوظا أمام يوفنتوس وبايرن، ولكنه يتواجد في النهائي للموسم الثالث على التوالي، الرابع في آخر 5 مواسم، فماذا يعني ذلك؟ خبرتهم تساعدهم في المواقف الصعبة، نتسبب في المصاعب لبعضنا البعض. علينا أن نكون حاضرين في اللحظات الحاسمة، علينا أن نسجل عندما نتحصل على الفرص".

حملة ليفربول الأوروبية اكتست بكثير من الجدية مع بداية دور خروج المغلوب والانتصار بخماسية نظيفة على بورتو في أرض الأخير: "أعتقد أن الانتصار بخماسية نظيفة على بورتو كان المرة الأولى التي لفتنا فيها الأنظار، بدأ الناس في التساؤل عن ما يحدث، لأن بورتو كان فريقا جيدا. حتى نحن تفاجأنا بما قدمناه في تلك الليلة وأن نذهب للفوز 5-0، كان الأمر مستبعدا".

وأضاف كلوب: "بعد ذلك في مواجهة مانشستر سيتي، كان الفريق المرشح للفوز بدوري أبطال أوروبا في نظري، المرشح الأول. بدا وأنهم قرروا الفوز بالبطولة بعد الطريقة التي ظهروا فيها، ومن ثم هزمناهم.. في نهاية الأمر، لازلنا هنا".

وأزاح كلوب الضغوطات عن كاهل فريقه: "لم نفز بأي شيء حتى الآن، ولذا لن نكون المرشحين بكل تأكيد، وهذا لا يعني أننا نريد الفوز، ندرك فقط أن السبيل لتحقيق البطولة سيكون بالعمل الجاد، سنستغل الوقت الذي يسبق النهائي بشكل جيد".

ليفربول خسر نهائي الدوري الأوروبي 2016 أمام فريق إسباني آخر هو إشبيلية في مدينة بازل السويسرية، ولكنه مؤمن أن فريقه تحسن كثيرا: "الأمر مختلف الآن بشكل كامل، بل مختلف عن نهائي 2013 حتى. سنكون جاهزين، ولا أدري إن كان ذلك يكفي أم لا، لأننا سنواجه ريال مدريد. لعبنا مباراة بازل بسيقان ثقيلة، افتقدنا الطاقة، لم نتمكن من الرد. الطريق إلى بازل وكييف متشابه، إلا أننا فريق كرة قدم أفضل الآن".

ويلعب كلوب نهائي دوري الأبطال الثاني في مسيرته التدريبية، بعد أن خسر نهائي 2013 أمام بايرن ميونيخ بهدفين مقابل هدف وقتما كان مدربا لبوروسيا دورتموند.



تعليقات القراء

ريال وبس
من يضحك اخيراً يحمل يحمل الكاءس
27-05-2018 12:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات