من سمح لصندوق النقد الاجتماع بمجلس النواب


جراسا -

محرر الشؤون البرلمانية - في سابقة تاريخية اجتمعت لجنتي الاستثمار والمالية في مجلس النواب بممثلين عن صندوق النقد الدولي لمناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد، الامر الذي فسره مراقبون بأنه وسيلة ضغط على النواب لتمرير المشروع واقراره دون ادخال المزيد من التعديلات عليه.  

وبالرغم من عدم وجود ما يمنع اللقاء الا انه كان من المفترض ان يكون قبيل وصول القانون للمجلس حتى لا يتم تفسيره تدخلا او ممارسة ضغوط على النواب اعضاء اللجنتين.

الغريب في اللقاء بأن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لم يعلم بوجود الاجتماع والذي وصفته مصادر بانه كان يعج بالفوضى اضافة الى عدم وجود مترجم وكذلك منع وسائل الاعلام من حضوره.

الامر الاخر اللافت هو غياب رئيس اللجنة المالية والاقتصادية النائب احمد الصفدي عن الاجتماع الذي لم تدعو اليه اللجنة وهذا له دلالة واضحة على وجود هدف ما خلف الاجتماع.

فمن سمح لهم بالاجتماع في مجلس النواب بوجود القانون؟ 

وما هي الاهداف ونتائج الاجتماع التي لم تعلن اي جهة عنها؟ 

وهل يعي صندوق النقد الدولي وممثليه خطر هذا القانون على الاردن والاردنيين في هذه الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد؟ 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات