إيران تعالج أزمتها الاقتصادية بغرامات على الباحثين عن "المتعة"


جراسا -

نشرت مواقع إيرانية تقريرا حول الأساليب المتبعة من قبل شرطة الآداب في إيران للتعاطي مع ظواهر تدخل في قائمة السلوكيات اللا أخلاقية أو المخلة بالآداب سيما في العاصمة طهران, حيث حددت السلطات غرامات مالية لكل "مخالفة أخلاقية" حسب شدتها أو لا أخلاقيتها في نظر القانون.

ولم تقف الشرطة عند هذا الحد بل أقدمت مؤخرا على نصب كمائن للباحثين عن بائعات الهوى اللواتي عددهن في تزايد مضطرد في شوارع طهران وذلك من خلال وضع تماثيل بلاستيكية على شاكلة بائعات الهوى، على المفترقات المزدحمة فعندما يقدم أي سائق إرسال أي إشارة ضوئية أو صوتية، من خلال إنارة سيارته أو المنبه يتم إيقافه وإصدار غرامة مالية لسعيه البحث عن مومس، وبهذا الخصوص نشر موقع "بيك نت" الإيراني تقريرا بهذا الخصوص تضمن قائمة بمختلف الغرامات لمختلف "المخالفات الأخلاقية" .
 

ورأى الموقع أن هذه الإجراءات تأتي في إطار سعي الحكومة الإيرانية لارتفاع دخلها نظرا لمعاناتها من الأزمة الاقتصادية.

ويضيف التقرير أن العقيد "أحمدی مقدم" قائد قوى الأمن الإيرانية أصدر أوامرا بخصوص اعتقال أي شاب وشابة أو امرأة ورجل مشبوهين في الشوارع ونقلهم للطبيب الشرعي فلو تم الكشف بأن هناك علاقة جنسية بينهما يتم عقد قرنهم فورا.

وأشار التقرير إلى الغرامات المالية لما تعتبره السلطات مخالفات أخلاقية حيث تغرم المرأة التي تضع نظاراتها الشمسية فوق رأسها بمبلغ يعادل 18 دولارا و35 دولار للمانتوات باللون الفاتح كالأخضر أو الأحمر، أما صبغ الأظافر فغرامته يعادل 5 دولارات و تسمير البشرة 25 دولارا وصبغ الشعر بألوان فاتحة 50 إلى 150 دولارا حسب الدرجة .
 
ويرى المراقبون أن السلطات الإيرانية لاتحد من الحريات السياسية وحرية التعبير فحسب بل تسمح لنفسها التدخل في خصوصيات المواطنين والتحكم في سلوكياتهم الاجتماعية أيضا.

وتفيد تقارير اجتماعية عدة أنه بالرغم من محاولات السلطات في هذا المجال إلا أن العمر المتوسط للدعارة في إيران يتراوح بين 14 و 15 عام أي قبل بلوغ السن القانوني في البلاد وهو 18 عاما، يذكر أن إيران تحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط في استهلاك مواد التجميل.
 
(العربية)



تعليقات القراء

محمد
ههههههههههههههه هل هذا هو الحل للتعامل مع العقوبات الدولية ؟ حكومة ايران تريد ان تجوع شعبها فبحثت ونقبت ولم تجد . فعلا نحن ابتلينا في معتقدات وعادات وقبليات ومصائب . نحن نحن الا زمن شاه ايران
25-06-2010 02:22 PM
كمال
هوس في المرأة وايران اصبحت بلد على شفير الهاوية
25-06-2010 05:56 PM
أردني
يا ريت العرب يطبقوا هيك قوانين حتى يتربى الهمل ويفهموا أن هناك رادع لهم إذا ارتكبوا مصيبة أو حاولوا ارتكابها
25-06-2010 06:35 PM
فيفي
يم لهالدرجة الدعارة في طهران
26-06-2010 09:05 AM
مجد سلام
هيك الفهم
اللي مابتجيبة بالعقل و بالمنطق بيجي معك لما تجيب سيرة الجيبة
يا بنات لا تتشخلعو مشان ما تفسدو هالشباب
يا جماعة لا تكبو الوسخ بالشارع .............النظافة علامة التحضر
مافي فايدة
بس لما تحكي ياخي لا تكب الزبالة في غرام عطول بحشيها جوا عبوه
و لا لا تسحول بنطلونك اوعى الغرامة عطول ................ برفعو
الغرامات الاخلاقية الصراحة احلى غرامات
27-06-2010 11:01 PM
محتار
الحل صحيح والعنوان سيئ لان التقرير من قناة العربية المعادية لايران والمسلمين كافة
05-07-2010 06:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات