76 عضوا بالكونغرس يطالبون بوقف هدم منازل الفلسطينيين


جراسا -

وقّع 76 عضوًا في مجلس النواب الأميركي على رسالة موجهة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تطالبه بوقف سياسة تدمير المنازل الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، الهادفة إلى توسيع المستوطنات.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية الخميس أن أعضاء الكونغرس، وجميعهم من الديموقراطيين طالبوا نتنياهو بشكل خاص، بوقف تدمير منازل قرية "سوسيا" الفلسطينية، التي تقع في محيط مدينة الخليل، أقصى جنوب الضفة الغربية.

وأشارت إلى أن المشرعين الأميركيين لفتوا نظر نتنياهو إلى أنه في الوقت الذي "تتحول قرية سوسيا إلى أكوام من الركام، فإن المستوطنات اليهودية في محيطها تزدهر وتتوسع".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في منظمة "جي ستريت" اليهودية الأميركية ذات التوجهات الليبرالية قوله إن الخطوة التي أقدم عليها أعضاء الكونغرس تعد "العملية الأوسع التي تتم داخل الكونغرس ضد المستوطنات".

ودشنت "إسرائيل" على أراض مصادرة من أهالي قرية "سوسيا"، مستوطنة حملت نفس اسم القرية، فيما أصدرت وزارة الداخلية الإسرائيلية مؤخرًا خطة لبناء المزيد من الوحدات السكنية داخل المستوطنة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات