فشل لقاء القضاة الموقعين على مذكرة احتجاج على قانون استقلال القضاة بالوزني .. والمتضررين سيلجؤن للملك لانصافهم


جراسا -

خاص - كشف النقاب عن فشل لقاء القضاة الموقعين على مذكرة احتجاج على قانون استقلال القضاة مع رئيس محكمة التمميز / رئيس المجلس القضائي القاضي راتب الوزني والذي استمر لمساء اليوم في قاعة المرحومالقاضي علي مسمار بمبنى قصر العدل بالعبدلي رغم استلم القاضي الوزني من رئيس محكمة بداية عمان المذكرة ، وفق مصادر قضائية لـ " جراسا نيوز " .

ونوهت المصادر الى انه اذ لم يتم حل مطالبهم سيتم اللجوء الى جلالة الملك والجهات المختصة العليا لانصافهم.

ولفت المصادر النظر الى ان القضاة طالبوا من رئيسهم بايجاد حل لمطالبهم التي تقدموا بها من خلاله.

وقالت المصدر ان القاضي الوزني تحدث مع القضاة مؤكدا على انه من الخطأ ان تقدم المذكرة من القضاة وانما مثل هذه الامور تقدم عادة من المخاتير ووجهاء العشائر مباشرة الى جلالة الملك ، مبينا ان المادة 16 من قانون استقلال القضاء تم سنها قبل تسلمه لمنصبه.

ونوه الوزني ان اجراء الامتحان للقضاة التي مضى على تعينهم مدة عشرسنوات من قبل قضاة اكبر منهم بالدرجة هي مجرة مقابلة شخصية عادية ، مؤكدا على انهم جميعا معنيون بالقانون ولا يوجد تغول من قبل وزير العدل على السلطة القضائية وعلى وزارة العدل التنسق مع السلطة القضائية في كثير من الامور التي تهمنا مشددا على ان قانون استقلال القضاء به ميزات شتى لجميع القضاة .

ويذكر ان المذكرة تضمنت توضيح وجهة نظر القضاة فيما يبتعلق الغاء المادة (16 ) من قانون اسقلال القضاء والتي تنص على انه يحق للمجلس القضائي احالة اي قاضي على الاستيداع بالاضافة الى اجراء امتحان للقضاة اللذين مضى على تعيينهم في الجهاز القضائي مدة عشر سنوات.



تعليقات القراء

127 هم من الايفاد
جميع الموقعين على المذكرة هم من نظام الايفاد الملغي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
24-06-2010 09:53 PM
قاضي
على ايمن عودة تقديم استقالته فورا
24-06-2010 09:55 PM
مجرد مواطن مسحوق
يعني غريب امر القضاة الموقعين على البيان عملو كل هالقصة عشان المقاااااااااااااااااااابلة وليس الامتحان الذ يدعونه,,, القاضي يصون استقلاله بذاته هذا ما افهمه كمواطن ,,, لان النصوص لا تحمي من يحب ان يخضع فالقاضي يحمي استقلاله بذاته .. وما في داعي لكل هالشوشرة لانو صار القضاء قصة لرايح والجاي ,,
24-06-2010 10:06 PM
مش عارف
بعرف اشي واحد انه القضاه مستقلين ولا سلطان عليهم إلا القانون. هاد الحكي للي بفهم
24-06-2010 10:10 PM
قاضي حاضر
كوني واقعيه ياجراسا اللقاء كان ناجح
24-06-2010 10:31 PM
الحقيقه
يا معالي الرئيس قلت لنا اليوم لا يجوز ان يتقدم القاضي بعرائض ، ونحن تقدمنا بالعريضه لرئيس بداية عمان لأنك قلت لرئيس بداية عمان ان مراجعة القضاه لي مباشره يعتبر تعدي على مبدأ التسلسل الوظيفي وسيعاقب من يراجعني مباشره .
قلت لنا يا معالي الريس كيف سربتم العريضه الى الصحافه ، وان قصدكم منها التشهير وليس تلبية مطالب : تم الاجابه عليك ايها الرئيس مباشره بأن هذه العريضه جابت المملكه من شمالها الى جنوبها وليس من الصعب وصولها بعد ذلك للصحافه ، ولو اردنا توصيلها للصحافه مباشره لما وجهناها الى رئيس المجلس ، كما انه لا ضير في اللجوء الى الصحافه ملاذنا الاخير بعد الله وجلالة الملك .
وبالنسبه الى كلامك حول ابداء القضاء رايه في قانون استقلال القضاء المؤقت ، نقول لرئيس المجلس ان الماده 9 من قانون استقلال القضاء نصت على : للمجلس وضع الاقتراحات التشريعية التي تتعلق بالقضاء والنيابة واجراءات التقاضي وتاخذ الحكومة رايه بالتشريعات المقترحة في هذه المجالات ، وعندما سألناك يا رئيس المجلس وطلبنا منك اطلاعنا على اي ورقه تدل على ان القانون الجديد عرض على المجلس القضائي فلماذا صمتت .
ومن حقنا وحق كل مواطن الطعن بعدم دستورية اي قانون اردني ، فالدستور اسمى من قانون ايمن عوده المؤقت يا معالي الرئيس .
وحول عدم وجود مساس بحقوق القضاه الذي تذرعت به اليوم يا حضرة الرئيس : اجبناك عليه في الجلسة ذاتها ، من ان القانون الجديد فرض مقابله على القاضي الذي يراد ترفيعه من الدرجه الرابعه الى الثالثه - بالرغم ان القاضي كان قد خضع لأكثر من امتحان قبل تعيينه - ونتيجة هذه المقابله تحدد هل يستمر القاضي في القضاء ام يحال الى التقاعد ، وهل في هذه المقابله عدم مساس بحقوق القضاه ، بينما قضاة المستقبل يدخلون للقضاء بدون امتحان حتى خدمة 12 سنة هي فترة وصولهم الى الدرجه الثالثه .
وبالنسبه لقولك يا ايها الرئيس ( هل تريدون الغاء القانون الجيد وهو يحتوي على امتيازات لكم ) اجبناك ان الامتيازات التي تتكلم عنها اذا كانت على حساب كرامتنا فنحن نتنازل عنها ، واضيف ان هذه الامتيازات هي فقط للدرجه العليا ومن امضى سبع سنوات واكثر في هذه الدرجه ، حتى وصل الفارق ما بين راتب قاضي الصلح وبين راتب قاضي التمييز 3700 دينار فهل هذا امر يصدق .
وبالنسبه لطلبك منا ايها الرئيس ان نتعاون مع وزير العدل ، ان مفهوم التعاون بين القضاء ووزير العدل هو تعاون متبادل وليس إملاء من قبل ايمن عوده ، وخنوع وإذلال وتنفيذ من قبل القضاء ، ولماذا لم تجيبنا يا معالي الرئيس عندما سألناك وحلفناك بأنك هل انت راضي عما يجري ام لا فصمتت ولم تجب .
انك يا معالي الرئيس لم تجب على اي من طلباتنا ، ولم تحدد لنا او تقول لنا انك ستجمعنا مع حامي البلاد او انك على الاقل ستحاول ، واكتفيت بمدح القانون الجديد ، وقلت لنا بأنك لست بساعي بريد لتنقل العريضه الى جلالة الملك ، وبعد ذلك فلم يبقى علينا حرج ان راجعنا مباشره ابانا جلالة الملك المفدى حفظه الله .
ولكل من يريد الحقيقه سؤال اي قاضي من الذين حضروا الاجتماع والذين تجاوز عددهم عدد الموقعين على العريضه بكثير

24-06-2010 11:31 PM
الى رقم 1
يا رقم 1 : الايفاد عينوا بموجب قانون استقلال القضاء ، وانت عينت في القضاء بموجب نظام المعهد القضائي وانت تعرف الفرق بين الظام والقانون ، والاثنين خضعا لإمتحان من قبل المجلس القضائي ،
24-06-2010 11:41 PM
عدد من الاشاوس
يجب على القضاة الامتناع عن تطبيق جميع قوانين عودة المؤقتة غير الدستورية كقانون العقوبات,وينبغي على المحامين التمسك بهذا الدفع كونه من النظام العام .وشوفوا شو رايح يصير......
25-06-2010 12:05 AM
الفارس
اذا كان الاجتماع لم يسفر عن نتائج واضحه فهو فاشل بالتأكيد،ومن يقل بخلاف ذلك فليشرح لنا على ماذا اتفق المجتمعون،ابارك لوزير العدل بما حققه فقد استطاع الحصول على مباركة رئيس السلطة القضائية بما يصبوا اليه من هيمنه ووصايه على القضاء.
25-06-2010 12:07 AM
مطلع
المقابلة لتسكيت القضاة يعني زي الدكتور اللي بصرف لك مسكن وليس علاج
25-06-2010 01:30 AM
مطلع
المقابلة لتسكيت القضاة يعني زي الدكتور اللي بصرف لك مسكن وليس علاج
25-06-2010 01:30 AM
دعوه رقم 5284/2001
التدخل مش بالاحاله على التقاعد للاكفاء ولكن بالانتداب والاعاره ايضا واسمعو قصت ي وانشروها يا جراسا نيوز لمين اشكي بعد اغلاق كافة الابواب بوشهي فانا دعوه حقوقيه قيمتي ملايين مش دولارات ولا ين ولكن يوروهات وفرنكات المانيه قاعده بمحكمة بداية حفوق عمان من عشر سنين و رقمي وارد فوق بجنب اسمي لما تئدمت المرافعات النهائيه و حتى لا يصدر حكم ائامو وانتدبوا القاضي اللي كان بده يصدر القرار بعد سنتين و انا بسجال معاه و هو من اكفأ القضاة معرفه ودرايه ومن قضاة التخصص و اتند لمحكمه بعيده كتير عن تخصصه تم اجا قاضي تاني و باقل من 4 شهور نقلوه واجا قاضي تالت صار حمحتار مني ان شو زنبي بصير معي هيه وباقل من 4شور و في هاي السنه بيئولو بدهم قضاة متخصصين وليه هالنقل هادا اعملو معروف لمصلحة من هذه التنقلات والانتدابات و الاحالات اشكي امري لله و الشكوى لغير الله مذلله



25-06-2010 02:09 AM
دعوه رقم 5284/2001
التدخل مش بالاحاله على التقاعد للاكفاء ولكن بالانتداب والاعاره ايضا واسمعو قصت ي وانشروها يا جراسا نيوز لمين اشكي بعد اغلاق كافة الابواب بوشهي فانا دعوه حقوقيه قيمتي ملايين مش دولارات ولا ين ولكن يوروهات وفرنكات المانيه قاعده بمحكمة بداية حفوق عمان من عشر سنين و رقمي وارد فوق بجنب اسمي لما تئدمت المرافعات النهائيه و حتى لا يصدر حكم ائامو وانتدبوا القاضي اللي كان بده يصدر القرار بعد سنتين و انا بسجال معاه و هو من اكفأ القضاة معرفه ودرايه ومن قضاة التخصص و اتند لمحكمه بعيده كتير عن تخصصه تم اجا قاضي تاني و باقل من 4 شهور نقلوه واجا قاضي تالت صار حمحتار مني ان شو زنبي بصير معي هيه وباقل من 4شور و في هاي السنه بيئولو بدهم قضاة متخصصين وليه هالنقل هادا اعملو معروف لمصلحة من هذه التنقلات والانتدابات و الاحالات اشكي امري لله و الشكوى لغير الله مذلله



25-06-2010 02:09 AM
دعوه رقم 5284/2001
التدخل مش بالاحاله على التقاعد للاكفاء ولكن بالانتداب والاعاره ايضا واسمعو قصت ي وانشروها يا جراسا نيوز لمين اشكي بعد اغلاق كافة الابواب بوشهي فانا دعوه حقوقيه قيمتي ملايين مش دولارات ولا ين ولكن يوروهات وفرنكات المانيه قاعده بمحكمة بداية حفوق عمان من عشر سنين و رقمي وارد فوق بجنب اسمي لما تئدمت المرافعات النهائيه و حتى لا يصدر حكم ائامو وانتدبوا القاضي اللي كان بده يصدر القرار بعد سنتين و انا بسجال معاه و هو من اكفأ القضاة معرفه ودرايه ومن قضاة التخصص و اتند لمحكمه بعيده كتير عن تخصصه تم اجا قاضي تاني و باقل من 4 شهور نقلوه واجا قاضي تالت صار حمحتار مني ان شو زنبي بصير معي هيه وباقل من 4شور و في هاي السنه بيئولو بدهم قضاة متخصصين وليه هالنقل هادا اعملو معروف لمصلحة من هذه التنقلات والانتدابات و الاحالات اشكي امري لله و الشكوى لغير الله مذلله



25-06-2010 02:10 AM
قاضي
على وزير العدل ان يقدم استقالته
25-06-2010 02:13 AM
الى رقم واحد
كلامك غير صحيح احفظ درسك عمو كويس يا مسقبل مثل ما درسك معلمك وقلك تكتب
25-06-2010 02:13 AM
الى واحد
هلى عمي
25-06-2010 02:15 AM
محمد

الأمر الطبيعي أن يخضع القاضي الى امتحان ( مقابلة شخصية ) لأن في ذلك

انصاف للمهنه التي تستدعي أن يكون القاضي على أعلى درجة من السوية

والعقلانية والأتزان .
25-06-2010 10:00 AM
قانوني
لو كان رئيس المجلس القضائي قوي لما عدل قانون استقلال القضاء ، وحيث ان رئيس المجلس القضائي يتماشى مع اهواء وزير العدل ، مما يشكل كارثة في القضاء لاول مرة ، وعلى وزير العدل تقديم استقالته وتصويب اوضاع القانون مع الاشارة ان القانون مخالف للدستور ابتداءً ، حيث لا يوجد حالة استعجال تتطلب اصداره من السلطة التنفيذية .
25-06-2010 11:40 AM
منرقم واحد الى الجميع
لا حبايبي جميع الموقعين هم من نظام الايفاد الملغي,,, وبالمناسبة الجميع يعلم من هي الفئة التي تحتج على القانون وما هو السبب من وراء هذه الاحتجاجات من قبل هذه الفئة القليلة,,, اذا بتحبو احكي قولولي بحكي شو اسباب الاحتجاجات على القانون,, بس انا بقول خليني ساكت احسن لانو بعدنا ما طلعنا كل الوراق المخبية.,,, لا يجوز انا تعملو كل هذه الشوشرة وسدقوني لا تخافو ما حد رح يروح فيكو رح تضلو.... ااااااخ بس على زمن صارو القضاة يعملو احتجاجات واعتصامات عشان يضلو قضاة بعد ما كان القضاة في العصور السابقة يهربو من هذه المهنة ... وللعلم انا مش قاضي وليس لي بالقضاء من قريب ولا من بعيد
25-06-2010 12:48 PM
الى رقم 8 من شهم
والله يا عزيزي انت مجبر بحكم انك قاضي انك تلتزم بتطبيق القوانيين لان وظيفتك تملي عليك هذا الشيء ,, والضابط الوحيد لعملك ولحيادك والذي يحول بينك وبين الوقوع في موقع الشبهة هو التزامك بتطبيق القوانيين ,, والقوانيين لصدرت هي قوانيين مرت بمراحلها الدستورية ولست انت من يقرر دستوريتها من عدمها .. امتنع عن تطبيق قانون العقوبات خلينا نشوف,, انت كقاضي لا سلطان عليك في قضائك لغير القانون,, وهذا النص لا يعني فقط انك لا تخضع الا للقانون بل ايضا انت مجبر مجبر مجبر بتطبيق نص القانون لان هذه وظييييييييييييفتك نعم انت موظف ومجبر بحدود وظيفتك وما في غير هاد الحكي لانو بالنهاية يهمنا ان يحصل المواطن على حقه باسرع عدالة ممكنة ومن دون استبداد واخضاع الامور والوقائع للاهواء ,,, نحن لسنا في دول تطبق نظام السوابق القضائية من اجل ان تجتهد حضرتك ,,, فيوجد مراحل معينة واجراءات وامور بدك تلتزم فيها ...
25-06-2010 01:47 PM
ابراهيم عفنان
الحقيقه تقال هناك كثير من القضاه غير مرهلين وليس الكل وخاصه في القظايا الماليه ومنها البورصه ولا توجد خبره تساعد القاضي مع ان الحبراء مو جودين
طلبت شاهد بقضيه لموضوع بورصه وطلبت من القاضي ان وضح بعض المصطلحات الماليه حتى يتسنى للقاضي ادراك المو ضوع وفعلا كان سعيدا و استجاب وو ضحت امور ومصطلجات لكن لم يستطيع القاضي ان يوضف المعلو مات لخدمه القضيه

الافضل دورات انعاش للقضاه و من بعدها امتحان
25-06-2010 01:50 PM
الى رقم 17
اسمع روح خذلك كورس عربي املاء وصياغة ... لانو هكذا يتم كتابة كلمة"""هلا""" وليس على هذا النحو""""هلى"""" ,, بس عادي ما احنا بنشوف عجايب اكثر من هيك ,, اكيد انت فاهم علي شو قصدي ,, صح :-D:-D:-D
25-06-2010 02:06 PM
مظلوم
ايها المحر الكريم ارجو ان تنشر هذه القصة ارجوك لان في القلب حرقة الى يوم الدين ارجوك
______________

انا مواطن وقبل 3سنوات كانت لي قضية في احد المحاكم الموجودة في العاصمة وانا اقولها الان ودون ان اذكر اسمي انا كنت بريء من الجرم المسند الي وهو مجرد مخالفة بسيطة... والمهم دخلت الى القاضي في يوم الجلسة وسالني عن الجرم فقلت له يا سيدي لم ارتكب هذه المخالفة فقال لي مش مشكلة اعترف وبنهيلك ياها فقلت له كيف اعترف يا سيدي على شيء لم افعله فضحك وقال لي يا رجل اعترف كلها عقوبتها غرامة 5 دنانير وخليني اخلصلك القضية .ومجبرا اخاك راح دفع ال 5 دنانير واحضرت الوصل للقاضي وحكمني بالغرامة وعندما سالته عن السبب الذي جعله يخليني ادفع و اقول اني ارتكبت الجرم قال لي يا حبيبي مخالفتك بسيطة كثير وما في ادلة عليك بس اذا طلعتك براءة رح يستأنف المدعي العام القضية وترد ترجع عشان هيك خلينا نخلص منها..

يا ويلو من الله لم يكن يعلم ان ال 5 دنانير هي شقاء اسبوع من العمل تحت الشمس .. ال 5 دنانير بالنسبة له بسيطة فهي ثمن لبكتين دخان من دخانه ,, لم يكن يعلم اني ب 5 دنانير اطعم اولادي لاسبوع في ذلك الوقت ....الله خير الشاهدين على اني لم ارتكب تلك المخالفة الله هو خير الشاهدين..

انا لن اسامحه الى يوم الدين لانه ظلمني . وبالفعل عندما قرات هذا المققال شعرت بالسرور ليس من باب الحقد بل من باب انه في يوم من الايام سيمثل شخص مثلي امام قاضي فلا بد ان ينصفه ولا يظلمه لان هبالفعل لا بد من خضوع القضاة لمقابلة تحدد صلاحياتهم للعمل كقضاة فحقوق الناس ليست لعبة وهناك الكثير غير مؤهلين للعمل في القضاء.. بس مهو مش فارقة معهم طبعا بدهم يقدمو عريضة مش الراتب الف ليرة.. المهم هو المصاري والامتيازات انا هيك شايف مش المهم عندهم حقوق الناس.

حسبي الله ونعم الوكيل بس
25-06-2010 02:30 PM
مظلوم
ايها المحر الكريم ارجو ان تنشر هذه القصة ارجوك لان في القلب حرقة الى يوم الدين ارجوك
______________

انا مواطن وقبل 3سنوات كانت لي قضية في احد المحاكم الموجودة في العاصمة وانا اقولها الان ودون ان اذكر اسمي انا كنت بريء من الجرم المسند الي وهو مجرد مخالفة بسيطة... والمهم دخلت الى القاضي في يوم الجلسة وسالني عن الجرم فقلت له يا سيدي لم ارتكب هذه المخالفة فقال لي مش مشكلة اعترف وبنهيلك ياها فقلت له كيف اعترف يا سيدي على شيء لم افعله فضحك وقال لي يا رجل اعترف كلها عقوبتها غرامة 5 دنانير وخليني اخلصلك القضية .ومجبرا اخاك راح دفع ال 5 دنانير واحضرت الوصل للقاضي وحكمني بالغرامة وعندما سالته عن السبب الذي جعله يخليني ادفع و اقول اني ارتكبت الجرم قال لي يا حبيبي مخالفتك بسيطة كثير وما في ادلة عليك بس اذا طلعتك براءة رح يستأنف المدعي العام القضية وترد ترجع عشان هيك خلينا نخلص منها..

يا ويلو من الله لم يكن يعلم ان ال 5 دنانير هي شقاء اسبوع من العمل تحت الشمس .. ال 5 دنانير بالنسبة له بسيطة فهي ثمن لبكتين دخان من دخانه ,, لم يكن يعلم اني ب 5 دنانير اطعم اولادي لاسبوع في ذلك الوقت ....الله خير الشاهدين على اني لم ارتكب تلك المخالفة الله هو خير الشاهدين..

انا لن اسامحه الى يوم الدين لانه ظلمني . وبالفعل عندما قرات هذا المققال شعرت بالسرور ليس من باب الحقد بل من باب انه في يوم من الايام سيمثل شخص مثلي امام قاضي فلا بد ان ينصفه ولا يظلمه لان هبالفعل لا بد من خضوع القضاة لمقابلة تحدد صلاحياتهم للعمل كقضاة فحقوق الناس ليست لعبة وهناك الكثير غير مؤهلين للعمل في القضاء.. بس مهو مش فارقة معهم طبعا بدهم يقدمو عريضة مش الراتب الف ليرة.. المهم هو المصاري والامتيازات انا هيك شايف مش المهم عندهم حقوق الناس.

حسبي الله ونعم الوكيل بس
25-06-2010 02:34 PM
الى رقم 1
انا اقترح عليك بما انك من قضاة ايمن عوده ( قضاة المستقبل )ا وبما انه ايمن عوده مش دايملك ، وبما القاضي لا يجوز ان يخطئي في قواعد اللغه العربيه بشكل صارخ مثلما حضرتك فعلت في تعليقك رقم 20 ، اقترح عليك العوده الى صفوف المدرسه الابتدائيه وأخذ دروس مكثفه في قواعد اللغه العربيه
25-06-2010 04:22 PM
مخافة الله اهم من فصل القضية
يا جماعة ليش ما يستقيلوا القضاة ويرتاحوا ، وبخلص من موضوع انه يفصل القضية قبل نهاية الشهر على حساب القضية نفسها المهم يفصلها ومش مهم انه تم تحقيق العدالة أم لا
25-06-2010 05:18 PM
الى رقم26
هل تتجرأ على طرح اسمك الحقيقي ؟؟؟؟؟؟ يا موفد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
25-06-2010 05:32 PM
الى 26
يا موفد انا لست من رجال معالي ايمن عودة ,, انا من رجال الحق الجدد اللذين تم تكليف الحكومة بدعمهم بكتاب التكليف السامي صراحة. اخي انا لست بنزال معك لتشتمني بهذه الطريقة ولكن عيب كقاضي ان تقول ما لا تعلمه وان تقول امور انت بغنى عنها فالصمت في الامورالتي لا تعرفها افضل من قول كلام لا نعرف على ما يدل وما معناه,, ويحك يا عزيزي الم تعلم ان القاضي لا بد ان يتسم بالحلم والصبر,, ان كنت تظن اني عدوك فانت مخطئ ودعك من نظرية المؤامرة التي فتكت بعقول العرب والمسلمين فتكاً,,فلا تنظر للامور من دافع الحقد والغيرة لانك ستقع بالنهاية في الخطأ,, كن حليما صبورا متزناً فانا لا اضمر لك شيئا سوى الامنيات بالتوفيق ,,

اللهم احفظ جلالة الملك والاردن من كل حاقد غيور
25-06-2010 05:45 PM
الى رقم26
ايضا انت اقرأتعليقك رقم 26 رح تلاحظ وجود خطأ املائي في ... يزلمة احنا بدنا نقعد لبعض على الدقرة,,:-):-D على كل حال تسمى هذه اخطاء طباعية وقد يسهو الانسان احيانا عنها وليس بالضرورة ان تعكس ضعف باللغة العربية
25-06-2010 05:54 PM
مو
يا حرام مش رايحة غير على الموظف . كل الشغل على الوظف والقاضي بس بصدر الحكم والباقي على الوظف وين استقلالية الوظف المحروم من زياده 75% على الراتب الاساسي ولا اخذهو القضاه انصفنا يا وزير العدل
25-06-2010 07:24 PM
قاضي سابق
الله يرحم ايام محمد الرقاد الي قال للوزير القاضي مش حلاق
25-06-2010 09:05 PM
قضاة
انتظروا المفاجأة الاخرى لوزير العدل وهي تجميع المحاكم في قصر العدل ليستطيع ان يحكم قبضته على القضاء فهو دائم التفكير بموعد الاعلان عن تجميع المحاكم نظرا للاعتراضات الشديدة على مشروعه هذا من غالبية القضاة والمحامين وكان سيعلن عن ذلك الى ان عريضة القضاة ضد تدخله وضد القوانين المؤقتة التي صدرت بتدخله وما صاحبها من اعتصام للمحامين دفعه لتأجيل الموضوع لمدة شهر ؟؟؟؟ بالرغم من ان الحكومة تنادي بترشيد النفقات
25-06-2010 09:14 PM
قضاة ومحامون
انتظروا المفاجأة الاخرى لوزير العدل وهي تجميع المحاكم في قصر العدل ليستطيع ان يحكم قبضته على القضاء فهو دائم التفكير بموعد الاعلان عن تجميع المحاكم نظرا للاعتراضات الشديدة على مشروعه هذا من غالبية القضاة والمحامين وكان سيعلن عن ذلك الى ان عريضة القضاة ضد تدخله وضد القوانين المؤقتة التي صدرت بتدخله وما صاحبها من اعتصام للمحامين دفعه لتأجيل الموضوع لمدة شهر ؟؟؟؟ بالرغم من ان الحكومة تنادي بترشيد النفقات
25-06-2010 09:15 PM
مواطنون
طيب سمعنا ان هناك مذكرة من جميع رؤساء المحاكم تؤيد اجرءات الوزير معنى ذلك انتهى الموضوع
25-06-2010 09:16 PM
مواطنون
طيب سمعنا ان هناك مذكرة من جميع رؤساء المحاكم تؤيد اجرءات الوزير معنى ذلك انتهى الموضوع
25-06-2010 09:16 PM
المحامي العجرمي
فقد القضاء هيبته اذ ان القضاء غير قادر عل المطالبة بحقه سيما تحصيله فأين نذهب ، هل نعود الى قضاة العشائر ام نلجأ الى استيفاء الحق بالذات ، تغولت السلطة التنفيذية واصبح القضاء شفاف سهل الاختراق بدل النزاهة والشفافية، انظر محكمة( الرد) العليا ، ضاعت الحقوق بجب ان لا نسمح بالعبث القضاء والقضاة فهو الباقي الوحيد في هذا البلد
25-06-2010 09:36 PM
الى 24 و25
يا رجل خمس دنانير مصروف اسبوع والان مشترك انترنت وفيه عندك كمبيوتر فعلا انه الهدف الاساءة للقضاء فقط
25-06-2010 09:57 PM
قضاة الحاضر والمسقبل
اظن ان القضاة سواء كانوا من قضاة المستقبل ام من قضاة الحاضر هم اخوة وزملاء يجمعهم دينهم واخلاقهم وحبهم لبلدهم وانتمائهم له كما ارادهم سيد البلاد امد الله في عمره ومن الخطاء الخوض في سجالات من هو الاكفاء ومن هو الافضل وووووو
لان الوجب هو الحرص على رص الصفوف في حمل رسالة العدل واحقاق الحق فقضاة الحاضر سيسلموا هذه الرسالة الى غيرهم كما استلموها وحرصوا عليها كما سيفعل من يليهم في المستقبل القريب او البعيد واني على ثقة بان القضاة الحاليين سيسروا بمن سيعينهم في حمل هذة الامانة وكونوا يا قضاة المستقبل على ثقة بذلك
وفقكم الله جميعا في اداء هذه الرسالة وحمى الله الاردن وقائدة المفدى

قاضي
25-06-2010 10:57 PM
مراقب
لا اعرف الوزير ولا تربطني بة اي رابطة لكنة فعلا يقوم بالاهتمام بالقضاء ويضع النقاط على
الحروف ولا يعني استقلال القضاء كما يفهم من يقبل البعض ترك الامور على ما هية بل لا بد فعلا من مراجعة بعض الامور وعدم ترك الامور بشكل سايب ويفهم بانة استقلال لا بد للقاضي ان يحسب حساب مستقبلة ويعيد تأهيل نفسة قانونيا و بشكل يحقق العدالة له ولغيرة وخاصة ان البعض وصل الى ما وصل الية دون كفاءة وبالواسطة كونة محسوب على الخ وهي فرصة ليعيد
تأهيل نفسة
25-06-2010 11:24 PM
الى 40
اول سطر والله ما انت صادق
26-06-2010 12:41 AM
قاضي
الى التعليق 32 كان التدخل في زمن الرقاد اكثر منذلك الا انه كان بشكل مخفي الوحيد الذي لم يسمح لاحد ولا للوزير هو الرجل الاسد اسماعيل العمري
26-06-2010 12:43 AM
اكاديمي
بداية كل الشكر الى اصحاب التعليقات المنصفة وغيرها لكن الحق يقال ان اخطر واهم المهن مهنة القاضي فهو يحكم في اغلى واعز الامور على الانسان وهي النفس والعرض والمال وعليه من ينظر في هاته الامور ان يلقى العناية والاهتمام وان توضع امامه القوانين التي يرتاح اليها ضميره ووجدانه لا ان توضع امامه قوانين موقتة لم تتوافر شروط سنها
26-06-2010 03:04 AM
النشمي العجارمه
انني استغرب وبشدة الموقف السلبي لنقابة المحامين ونقيبها السيد طبيشات.....اين راي النقابة وهرم العدل يضرب في اساسه اين حماة الحقوق من هذا الوزير المتغول والذي ينفذ اجندة ضيقة تبعث الحرقة في النفس ...ولكن ليعلم هذا الديكتاتور الصغير بأن الشعب الاردني على علم كامل بالغاية من وراء افعاله والتي تهدف الى تطبيق نظام المحاصصة في الجهاز القضائي وهذا من شأنه ان يكون جمرا تحت الرماد يعزز الفرقة والحقد بين فئات الشعب ...اننا نعلم ماجرى مع الرئيس محمد الرقاد ونعلم ايضا ماجرى مع خلفه العمري ..ونعلم ايضا عمق الصلات والروابط بين الوزير والرئيس الحالي ...ولكنني احذرك يا ايمن عودة انت وغيرك من العبث بملف لطالما قطعت ايدي من حاول المساس به ...فأمن الاردن واستقراره يكمن في الحفاظ على الثوابت الاجتماعية والامنية ...فهذا البلد اسسه الهاشميون وبنوه حجرا حجرا في مصفوفة فسيفسائيه فاضحى بناءا قويا عصيا لاعلى كل من تسول له نفسه ان يغير فيه.....
26-06-2010 08:36 AM
الى رقم 40 وكل معلق على قضاة الايفاد
الم تسأل نفسك لماذا الغى الوزير امتحان دخول القضاء لمن سيدخله من طلاب المعهد ، اذا كان فعلاً المقصود هو التأهيل ، وبالنسبه لمن يعلق على طلبة الايفاد ، اعلم واعلم القارئ الكريم ان جميع القضاء الحالي في الدرجات العليا دخل الى القضاء بمجرد مسابقه وخرج منهم رجالات القضاء مثل موسى الساكت واحمد الطراونه، واسماعيل العمري وعبد الرحمن البناء وعبد الله السلمان وغيرهم ، هل هؤلاء غير اكفباء ، اما الايفاد فقد دخل بدورة في المعهد لمة سنه ثم امتحان من قبل المعهد والمجلس القضائي ، سبقها خدمه طويله في المحاكم ، بعض منها بعمر قاضي المستقبل ، يا حا حبايبي اولاد المستقبل انتم اطفال ، ولا تعلمون شيئاً عن حالكم ، فكيف تعلمون عن حال غيركم ، وأسالوا زميلتكم في محكمة شمال عمان وأسألوا رئيس محكمة شمال عمان عندما رفضت زميلتكم قاضي المستقبل الدخول الى قاعة المحاكمه لمدة اربعة ايام من الخوف ، وعندما كان يجبرها رئيس المحكمه الى دخول القاعه كانت تبكي .
فلو ترك ايمن عوده هذه القاضي لبلوغ السن الطبيعي للحكم ، فهل ستبكي
26-06-2010 08:51 AM
مراقب آخر غير 40
موضوع التأهيل يجب ان يقيم قبل التعيين وقبل دخوله السلك القضائي.

كما ان القاضي بعد التعيين يبقى لثلاث سنوات قبل ان يتم تثبيته مما يعني ان دور التفتيش على عمله هو الاقدر على التقييم ومحاسبته من خلال تقاريره فلا يثبت و/او لايرفع
بالاضافة الى ان عمل اي قاضي يشاهد من قبل الدرجات العليا وبالتالي ان تضع القاضي في مقابلة لتقييمه بعد عشر سنوات من عمله فهو لغاية في نفس يعقوب
26-06-2010 10:31 AM
للاسف وزير العدل مسيطر على رئيس المجلس
الله يرحم ايامك يا عبد الكريم الدغمي ويا فارس النابلسي
ويا مصطفى الفياض

الله يرحكم يا حابس المجالي رحمك الله وجعل مثوك الجنة


يا وزير العدل قدم استقالاتك

يا رئيس المجلس احل نفسك على التقاعد

يجب ان يكون رئيس المجلس من الاشواس

امثال

غالب الزعبي
محمد الغزو
يوسف الحمود

تحية من عشائر بني حسن
26-06-2010 10:55 AM
الى رقم 45 من قاضية مستقبل
بالفعل شر البلية ما يضحكّّ!!!!!
فمن محاسن الصدف ان التقي بأمثالك,,
فلا عجب ان اشتكى المواطن من شدة الامية ولا عجب ان تخاف من يوم الحساب بسبب قضية
فهل منع المعارضة تكون بالمناصب يا من تظن ان المناصب تعتمد على المحسوبية,, ذاك الزمان ولى يا عزيزي فنحن الان في زمن الحرية,, , انا لا اعارضك في المنفعة يا من تظن ان المعارضة قد اصبحت تقع على نظر القضية ,, فانظر قضاياك لكي تلحق فصل الشهر فهذا افضل من ان تطالع ما ليس لك به خبز ,, فانا وانت والتاريخ بيننا وللكلام بقية

اللهم احفظ اجلالة الملك المعظم و احفظ الاردن و شعبه

26-06-2010 12:05 PM
قاضي
اسماعيل العمري اسماعيل العمري اسماعيل العمري اسماعيل العمري اسماعيل العمري اسماعيل العمري اسماعيل العمري اسماعيل العمري
26-06-2010 12:17 PM
مواطن
ان الموضوع ليس سطوة من وزير العدل ايمن عوده انما هو ضعف برئيس المجلس القضائي الحالي الى الدرجه التي جعلت الوزير يتغول على القضاء .
نتوجه بالنداء العاجل الى حامي الدستور والعدالة جلالة الملك بان يقف الى جانب ابناءه القضاة جنود العدالة في محنتهم امام تغول السلطة التنفيذيه عليهم
26-06-2010 12:22 PM
الى 48
شكلي دقيت على الوجع ، كأنه انتي القاضية (كما تسمين نفسك) اللي صارت تبكي لما اجبرها رئيس المحكمه تنظر القظايا
26-06-2010 12:50 PM
الى 48 من رقم 45
بما ان حضرتك تدعي انك مطلع لهذه الدرجة الا تعلم ان الدفعة الاخيرة التي تم تعينها ليس فيها ولا واحد من قضاة المستقبل فهي ليست محسوبة على قضاة المستقبل لانو اقل وحدة تم تعيينها تبلغ من العمر 32 سنة ... قضاة المستقبل بريئون من هذا كله لان جميع من لم ينطبق عليهم شرط السن من الاناث تم استثنائهم من التعيين,, يعني اضحكتني يا عزيزي وانشالله ويا ريت ما نرمي كل اشي على قضاة المستقبل وعلى كل حال بامكانك تتاكد انو ما في قاضي من قضاة المستقبل اتعين الى حد الان ومن تدعي انها تبكي اذا صح ذلك فهي ليست من قضاة المستقبل.

:-D
26-06-2010 01:19 PM
الى 51
لقد اخطات بارقام المعلقين في التعليق السابق وهو من رقم 45 الى 48 والصحيح هو من رقم 48 الى 51 للذلك اقتضى التنويه
26-06-2010 01:24 PM
الى رقم 51
عزيزي انت فاهم الموضوع غلط ,, لو انو مش عيب ان ننشر الغسيل على الحبل كان بقلك من هي هذه التي تتكلم عنها وهي ليست من القضاة الجدد بل لها باع بالخدمة ونبش على الموضوع بتعرف القصة وبتفهمها منيح ,, بس انت فاهم غلط
26-06-2010 01:29 PM
الى صاحب التعليق 12-14
من هم اصحاب هذه القضيه الي طيرت قاضيين
26-06-2010 02:08 PM
الى صاحب التعليق 12-14
من هم اصحاب هذه القضيه الي طيرت قاضيين
26-06-2010 02:09 PM
الى 54
يعني قاضيه لها في الخدمه باع طويل وأجأ على بالها اليوم تبكي لما تدخل القاعه ، وبعدين يا اموره مين حكالك ان عمرها 25 ، والميه تكذب الغطاس ، من انه ما في قضاة مستقبل تعينوا حتى الآن ، بعدين يزعلوا عليك اصحابك قضاة المستقبل اللي تعينوا ، كمان انتي نفسك كتبتي ان القضاه الاناث الذين لم يبلغوا السن القانوني تم استثنائهم يعني الباقي تعين ، هذا انتي في واد والدنيا في واد ، ما الومك ، ما انتي كنتي مشغوله تتفرجي على طمطم ، وبات مان ( على فكره اختي الصغيره اللي حكتلي عنهم علشان اختصر عليكي ما تغلبي حالك بالرد )
26-06-2010 03:47 PM
قاضي
القصة مش بقوة الوزير بل بضعف رئيس المجلس القضائي الحالي
والدليل الدامغ عندما كان القاضي اسماعيل العمري الرئيس الاسبق للمجلس ماكان هناك قرارات للوزير وما كان يصول ويجول كون القاضي اسماعيل العمري ذو شخصية قوية وعندة غيرة على القضاء وما له مصالح خارجيه وتاريخة بشهد بس كان تحاك عليه المؤامرات الخسيسة ليصفا الجو للذين يسمون قضائنا النزية
26-06-2010 05:04 PM
ابن البلد
الحل ارجاع اسد القضاء اسماعيل العمري الرئيس الاسبق الى عرينة كرئيس للمجلس القضائي الاعلى





26-06-2010 05:11 PM
الى صاحب التعليق 55-56
لمعرفف ة اصحاب القضيه 5284/2001 راجع قاعه 8 في قصر العدل الطابق الاول عمان
27-06-2010 12:21 AM
هذا
هذا دمر القضاء لما كان العمري رئيس ما كان يقدر يفوت القصر
28-06-2010 02:16 AM
الله يحمي الاردن من غطرسة وزير العدل
حماك الله يا بلدي وحمى ابا الحسين قائدنا ومليكنا المفدى
29-06-2010 12:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات