145905 مشتركا ومشتركة في صيفية التوجيهي المقبلة


جراسا -

تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الصيفية للعام 2018 والتي ستبدأ في الثلاثين من شهر حزيران المقبل.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد، إن 145905 طالب وطالبة تقدموا للاشتراك في الامتحان في جميع الفروع خلال المدة التي أعلنتها الوزارة وانتهت في وقت سابق.

وبلغ عدد المتقدمين للامتحان، بحسب الجلاد ، بواقع 87378 طالب نظامي، و44796 مشتركا ومشتركة من طلبة الدراسة الخاصة، و 13731 من المستنفدين.

وبين الجلاد ان أعداد الطلبة المتقدمين للاشتراك في الامتحان توزع بواقع 67688 للفرع الأدبي، و 49929 للفرع العلمي، و194 للفرع الشرعي، و 8125 لفرع المعلوماتية، و 452 للتعليم الصحي، و 2555 للفرع الزراعي، و 8871 للفرع الصناعي، و 1697 للفرع الفندقي، بالإضافة إلى 6394 مشتركا ومشتركة في الفرغ المنزلي.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، التقى الأسبوع الماضي مديري التربية والتعليم في الميدان وبحث معهم استعدادات مديرياتها ومدارسهم لعقد الامتحان، حيث أكد الدكتور الرزاز على ضرورة توفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة لتقديم الامتحان، وتهيئة القاعات المناسبة لعقد جلساته واختيار الكوادر المشرفة عليه ضمن الأسس والمعايير المعلنة من قبل الوزارة.

يذكر ان الوزارة بصدد فتح غرفة عمليات في مركز الوزارة وأخرى في ادارة الامتحانات لمتابعة سير الامتحانات وتلقي اي ملاحظات بشأنه من الميدان



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات