"عمان العربية" تشارك في مؤتمر حول الحسبة


جراسا -

شاركت جامعة عمان العربية في مؤتمر بعنوان مؤتمر( الحسبة انتماء وطني وأمن فكري) الذي نظمته جامعة ام القرى في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

وقدم الدكتور بلال أبو قدوم عضو هيئة التدريس في قسم الشريعة بكلية القانون ورقة بحثية بعنوان "دور الحسبة في المحافظة على الأمن الاجتماعي والنفسي " في المؤتمر الذي شاركن فيه عدد من الجامعات السعودية: القصيم ،الإمام محمد بن سعود ،الملك عبدالعزيز، نايف العربية للعلوم الأمنية.

وتناولت الورقة البحثية أهمية المحافظة على المقاصد الشرعية ومراعاة الجوانب الوقائية التي تساهم في الحفاظ على دين واعراض الناس وكذلك ارواحهم بعدم التعرض بالاذى لهم لتحقيق الامن على الأنفس بوجه خاص والمجتمع بشكل عام.

وعلى صعيداً آخر استضافة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت الدكتور بلال أبو قدوم لإلقاء سلسلة من المحاضرات حول : قواعد منهجية في تلقي وفهم الدين ،العلم الشرعي وأثره في حياة المسلم ، دور المقاصد الشرعية في حفظ الامن الاجتماعي والنفسي ، وسمات وخصائص أهل السنة والجماعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات