‎الضمان تدعو العاملين لحسابهم الامتثال لقانون الضمان الالزامي


جراسا -

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أصحاب العمل والعاملين لحسابهم الخاص والشركاء المتضامين العاملين في منشآتهم الامتثال لقانون الضمان الاجتماعي والمبادرة بشمول منشآتهم وأنفسهم بمظلته.

وقال مدير المركز الإعلامي في المؤسسة موسى الصبيحي ان هذا الإجراء يهدف لتحقيق الاستفادة من هذا التشريع الذي يشملهم بتأمينات إصابات العمل، والشيخوخة والعجز والوفاة، والأمومة، والتعطّل عن العمل.

واضاف ان عدد أصحاب العمل العاملين في منشآتهم المشمولين بأحكام قانون الضمان الاجتماعي منذ مطلع عام 2015 الى الآن بلغ 13566 صاحب عمل، بنسبة 6 بالمئة من العدد المستهدف.

واشار إلى أن نسبة أصحاب العمل العاملين في منشآتهم إلى إجمالي عدد المشتغلين في المملكة تصل إلى حوالي 15 بالمئة، أي حوالي 250 ألف صاحب عمل، وغالبيتهم من العاملين في قطاعات حرفية وصناعية يدويّة تنطوي على مخاطر مهنية عديدة مثل قطاعات الميكانيك، والحدادة، والنجارة، والأعمال الإنشائية، والحِرِف اليدوية وغيرها، إضافة إلى أصحاب عمل في محلات تجارية صغيرة، وهم مستهدفون بحماية الضمان الاجتماعي ضمن هذه المرحلة.

وبين أنّ المؤسسة بدأت بشمول أصحاب العمل والعاملين لحسابهم الخاص بمظلة الضمان بشكل إلزامي اعتباراً من 1/1/2015 وفقاً للمادة رقم 4 من قانون الضمان الاجتماعي التي أخضعت لأحكامه العاملين لحسابهم الخاص وأصحاب العمل والشركاء المتضامنين العاملين في منشآتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات