الامم المتحدة تصوّت لارسال بعثة دولية للتحقيق باحداث غزة


جراسا -

قررت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إنشاء آلية مستقلة للتحقيق في أحداث غزة والانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الفلسطينيين.

وصوت مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، على إرسال فريق من المحققين الدوليين في جرائم الحرب للتحقيق في أحداث العنف التي شهدها قطاع غزة، خلال الأيام الماضي، من قبل القوات الإسرائيلية.

وذكرت وكالة 'فرانس برس' أن القرار حصل على تأييد 29 صوتا، في حين عارضه اثنين، وامتنع 14 عضوا عن التصويت.

وينص القرار على 'إرسال لجنة تحقيق دولية مستقلة على وجه السرعة، للتحقيق في جميع الانتهاكات والانتهاكات المزعومة في سياق الاعتداءات العسكرية على الاحتجاجات المدنية التي بدأت في 30 مارس/ آذار'.

وكان الأمير زيد بن رعد الحسين، المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، قد وجه انتقادات حادة لإسرائيل، مشيرا إلى أن قواتها الأمنية قتلت 60 فلسطينيا، يوم الاثنين الماضي وحده، وذلك بحسب ما أفادت وكالة 'رويترز'.

وتابع: 'لم يصبح أي شخص أكثر أمانا بسبب الأحداث المروعة التي حدثت الأسبوع الماضي، ضعوا حدا للاحتلال وسيختفي العنف وعدم الأمان إلى حد بعيد'





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات