الإمارات تسحب قواتها من سقطرى اليمنية


جراسا -

قال مسؤول يمني للجزيرة إن دولة الإمارات سحبت قواتها وعتادها العسكري من جزيرة سقطرى في حين بقي بعض المدنيين الإماراتيين، وكان الانتشار العسكري الإماراتي بهذه الجزيرة الإستراتيجية أثار أزمة بين أبو ظبي والحكومة الشرعية اليمنية.

وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام يمنية طائرات وآليات عسكرية إماراتية أثناء انسحابها من مطار سقطرى. وكان رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر قال في وقت سابق إنه تم الاتفاق على مغادرة القوات الإماراتية للجزيرة.

ويأتي سحب القوات الإماراتية من الجزيرة -التي تبعد 350 كيلومترا عن سواحل اليمن الجنوبية- بعد شكوى تقدمت بها الحكومة اليمنية إلى الأمم المتحدة، وبعد التوصل لاتفاق رعته السعودية وينص على عودة الوضع في سقطرى لما كان عليه قبل وصول تلك القوات دون إذن من الحكومة الشرعية اليمنية.

وفي مقابل انسحاب العسكريين الإمارتيين، حلت بالجزيرة قوات سعودية قالت الرياض إنها ستتولى تدريب القوات اليمنية. وكان الإماراتيون سيطروا فور دخولهم سقطرى على المطار والميناء اللذين كانت تحرسهما قوات يمنية، وتم ذلك خلال وجود وفد كبير من الحكومة اليمنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات