هل يمكن أن يتذوّق جنينك الطعام الذي تتناولينه ؟


جراسا -

هل أنت حامل ولا زلت تتساءلين إذا كان طفلك يتذوّق الطعام الذي تتناولينه خلال هذه الفترة؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنقدّم لك الإجابة والشروحات اللازمة والتي ستظهر لك ما تتوخّينه من إجابات.

كيف يحصل الجنين على غذائه؟

يحصل الجنين على غذائه من خلال المأكولات التي تتناولها أمّه، وهو يستفيد من العناصر المفيدة التي تحتويها هذه الأطعمة. يصل هذا الغذاء الضروري لنموّ الجنين بشكل سليم عن طريق الحبل السري.

هل يتذوّق الجنين هذه الأطعمة؟

لا يمكن للطفل تذوّق الأطعمة التي تتناولها أمّه ثمّ تصله عبر الحبل السري تلقائياً إذ أنّ حاسة التذوّق لا تكتمل لديه إلّا بعد الأسبوع الواحد والعشرين من الحمل. وإنطلاقاً من هذه المرحلة يسهل على الطفل تذوّق معظم هذه الأطعمة والمشروبات ذات النكهات المختلفة عبر السائل الأمنيوسي.

ما الأطعمة التي يمكن للجنين تذوّقها؟

تشير بعض الدراسات العلميّة إلى قدرة الطفل على تذوّق بعض النكهات أكثر من غيرها وبشكل ملحوظ، خصوصاً أنّه يعتمد على حاسة الشمّ كذلك عند التذوّق. وتعتبر نكهات الفانيلا، الثوم، الجزر والنعناع من أكثر النكهات التي يسهل على الجنين تذوّقها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات