مخاطر نقص فيتامين "د" عند النساء


جراسا -

هناك أسباباً عديدة تتعرض لها السيدات، تؤدّي إلى نقص فيتامين “د” منها تكرار عمليات الحمل والولادة، وعدم التعرض لأشعة الشمس بصورة مستمرة، وسوء التغذية، وعدم لتباع نظام غذائي صحي متوازن.

ان فيتامين “د” موجود داخل جسم الانسان، ولكنه يكون غير نشط لذلك يجب التعرض لأشعة الشمس في فترة النهار لمدة نصف ساعة يوميًا لتحويله من غير نشط إلى فيتامين نشط.

نقص فيتامين “د” في الجسم يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام، حيث يدخل في تركيب مكونات العظام ويساعد على ترسيب الكالسيوم بصورة سليمة، ونقصه يؤدّي أيضًا إلى تساقط الأسنان، والشعر، والإصابة بالسمنة بسبب ضعف نسبة حرق الدهون، كما يسبّب الإجهاد العام، ما يؤثر على النشاط وإنتاج الأفراد.

هناك العديد من الأكلات، التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين “د” ومنها الأسماك والأكلات البحرية والبيض والألبان، ويجب تناولها 3 مرات أسبوعيًا بجانب العلاج لمدة لاتقلّ عن 3 أشهر، مع ضرورة التعرّض لأشعة الشمس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات