"عمان العربية" تحتفل بالاستقلال ويوم الجاليات


جراسا -

احتفلت جامعة عمان العربية اليوم الثلاثاء بعيد الاستقلال ويوم الجاليات، داعين لالتفاف حول الثوابت الوطينة واعلاء قيم المواطنة والانتماء.

ونظمت الجامعة احتفالا رعاه مندوب مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود، بحضور رئيس الجامعة بالوكالة الاستاذ الدكتور غسان كنعان واعضاء هيئة التدريس والطلبة.

ويصادف الاحتفال بعيد الاستقلال في الخامس والعشرين من كل عام.

وقال مندوب مدير الامن العام، في كلمته، العقيد الدكتور علي الزعبي مدير شرطة جنوب عمان، إن "الاستقلال يمثل محطة وطنية مهمة في تاريخ الاردن لا بد فيها من تعظيم الانجازات وتكريس نهج المواطنة كما يؤكد عليه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في جميع المحافل".

وبين ان عبر الاستقلال عديدة لكن من اهمها الان، ضرورة العمل على مشاركة الجميع في عملية البناء الوطني، وحماية المنجزات، التي تاتي في مقدمتها الامن والامان الذي يتميز به الاردن في ظل أقليم ملتهب تعصف به الازمات والحروب من كل حدب وصوب، مشددا على ان الاردن كان ومازال يؤمن بأن البوصلة التي تحيد عن القدس ليست وطنية خالصة لذلك بذل ويبذل الاردن بقيادته الحكيمه، الوصية على المقدسات في القدس، الغالي والنفيس في سبيل صون المقدسات وتمكين الفلسطنيين من مقاومة المخططات التهويدية.

من جهته قال رئيس الجامعة بالوكالة الاستاذ الدكتور غسان كنعان إن الاردن حقق في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين انجازات وتجاوز تحديات صعبة خاصة وأننا نعيش في دائرة ملتهبة، ورغم ذلك فقد شكل الاردن بفضل حكمة قيادته، جسرا للأشقاء وسندا لهم، وبركانا بوجه الاعداء والطامعين الذين يريدون النيل من أمن وسلامة هذه الديار".

واضاف ان الاردنيين رموز العزة والكبرياء والمسؤولية الوطنية التي تضمن وتصون المسار الوطني وتعزز مكتسبات الوطن، مبينا أن الهاشميين دأبوا جيلا بعد جيل في تبني أمال الأمة وحق شعوبها في الحياة الكريمة، لذلك لطالما كان الاردن ملاذا أمنا لأحرار العرب.

شهد الاحتفال إلقاء قصائد شعرية تغنت بالاستقلال والوطن والقائد، وأخرى دعت لحماية الاقصى والمقدسات في القدس الشريف، كما قدمت موسيقات الامن العام وعروض و وصلات موسيقية لمقطوعات أردنية تراثية.

وعقب ذلك افتتح مندوب مدير الامن العام معرضا للجاليات ،شارك فيه طلبة (20) دوله عرضوا فيه مشغولات بلدانهم التراثية، ومأكولاتهم الشعبية، كمارفعوا أعلام بلدانهم، وعرضوا صورا لأبرز المواقع التراثية والتاريخية والسياحية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات