هكذا تعتنين ببشرتك في العشرينيات


جراسا -

العناية بالبشرة للشابة العشرينية ضرورية جدا، لكي لا تبلغ الشابة سنّها الثلاثين ووجهها مليء بالتجاعيد والندوب بفعل البثور التي قد تظهر على الوجه ابتداء من مرحلة المراهقة.

فلا يمكن الانتظار حتى بلوغ الثلاثين او الاربعين لتباشري استخدام الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة وانتظار نتائج مبهرة. لذلك ابدأي اليوم بالاخذ في الاعتبار النصائح الآتية للعناية بالبشرة منذ مرحلة العشرينات.

1- تنظيف الوجه:

على الشابة العشرينية الا تنام ابداً ومستحضرات التجميل على وجهها. ازالة الماكياج تعتبر طقسا ضروريا قبل النوم، والا بهتت البشرة وصارت معرضة لمزيد من البثور بفعل العوامل الملوثة.

2- التدخين واشعة الشمس:

صحيح ان بعض الشابات يتمتعن بملامح وجه ونوعية بشرة افضل من غيرها، فلا تظهر لديهن البثور كما لدى الاخريات.

إنما هذا لا يعتبر كافياً. إذ ان الشابة العشرينية التي تدخن السجائر وتتعرض كثيرا لاشعة الشمس من دون استخدام اي كريمات للوقاية من هذه الاشعة، ستبهت بشرتها بحلول عامها الثلاثين وتصبح مصفرّة بسبب التدخين وستمتلئ بالتجاعيد بفعل التعرض المستمر وغير المحمي من الشمس.

لذلك الوقاية تبدأ اليوم بالاقلاع عن العادات السيئة والتخلي عن تدخين السجائر والشيشة، تبني نمط حياة صحي والاهم استخدام كريمات الوقاية من الشمس.

3- مستحضرات العناية بالوجه:

هناك ثلاث خطوات أساسية ينصح اختصاصيو العناية بالبشرة بتطبيقها صباحا ومساءً وهي كالآتي: أولا، غسل الوجه صباحا باستخدام الصابون السائل المناسب لنوع البشرة. أما مساء، فينصح بالبدء باستخدام الحليب المزيل للماكياج قبل غسل الوجه بالصابون المناسب وذلك لضمان نظافة مئة في المئة. ثانيا، استخدام مستحضر مضاد للتأكسد صباحا، أما مساء فيوضع مستحضر حمض الريتينول والغليكوليك. ثالثا، ترطيب البشرة باستخدام كريم يحمي أيضا من اشعة الشمس صباحاً، وكريم أساسي مرطب لليل.

4- الابتعاد عن صالات الـ"سولاريوم" وعدم الافراط بتعريض الوجه للشمس:

حذرت العديد من الدراسات من مضار السولاريوم وامكان تحضيره الخلايا لتصبح خلايا سرطانية. أما التعرض باستمرار لاشعة الشمس فسيترك اثره حتى وإن حرصت على استخدام كريمات الوقاية من الشمس.

5- السوائل ونمط الطعام الصحي:

إن صحة البشرة تبقى رهن مجموعة من العوامل الخارجية والداخلية.

بعدما تحدثنا عن العوامل الخارجية الاساسية، يبقى ان نذكر بأهمية العوامل الداخلية اي التي تدخل الى الجسم. لذلك من الضروري الاكثار من شرب المياه، اي ما لا يقل عن ليترين في اليوم للحفاظ على بشرة رطبة ونضرة وتناول مأكولات صحية مع التركيز على الخضار والفاكهة الملونة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات