إضراب وتظاهرات فلسطينية .. وصافرة تجسد سنوات النكبة


جراسا -

اندلعت مواجهات بين الجيش الصهيوني وشبان فلسطينيبين في عدد من مدن الضفة الغربية، الثلاثاء، للتعبير عن الغضب والاحتجاج على أحداث غزة الدموية، وإحياء للذكرى الـ70 للنكبة.

وخرجت مسيرات شعبية، ظهر الثلاثاء، باتجاه الحواجز العسكرية ونقاط التماس مع الجيش الصهيوني ، من بينها حاجز بيت آيل ووسط مدينة الخليل وعند المدخل الجنوبي لبيت لحم، إضافة لحاجز حوّارة جنوب نابلس.

وأصيب العشرات بالرصاص واختناقا بالغاز المسيل للدموع.

وانطلقت صافرات الإنذار حدادا لمدة 70 ثانية كرمز لسنوات النكبة، إذا يوافق اليوم الذكرى السنوية الـ70 للنكبة حيث تم تهجير مئات الآلاف من الفلسطينيين في حرب الشرق الأوسط من أجل تأسيس بما تسمي نفسها بـ"دولة إسرائيل" سنة 1948.

وشيعت جنازات الشهداء اليوم الثلاثاء. وقال رئيس اللجنة المنظمة للاحتجاجات خالد البطش إن الثلاثاء سيكون يوم تشييع الجنازات، مشيرا إلى عدم وجود خطط لمسيرات حدودية.

ونظم الفلسطينيون إضرابا عاما، الثلاثاء، حدادا على عشرات الأشخاص الذين استشهدوا برصاص برصاص الجيش الصهيوني في أكثر الأيام دموية في غزة منذ حرب سنة 2014.

وساد الإضراب الشامل المدن الفلسطينية كافة، وأغلقت المحال التجارية أبوابها إلى جانب المؤسسات الرسمية والتعليمية والمدارس.

وأدى ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى إحياء الانتقادات الدولية لاستخدام إسرائيل القوة القاتلة ضد المتظاهرين العزل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات