طلبة الهندسة في "عمان العربية" سيعملون في بريطانيا


جراسا -

سيتمكن طلبة جامعة عمان العربية الدارسين للهندسة من العمل في بريطانيا، وكذلك الحصول على شهادة معتمدة أردنيا وبريطانيا.

وأبرمت الجامعة في بريطانيا، ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور ماهر سليم، ثلاث اتفاقيات مع جامعات:كوينز في بلفاست، وسندرلاند في المملكة المتحدة، وجامعة يوكلان في لانكشاير البريطانية.

وتعتبر الاتفاقية مع جامعة يوكلان الأبرز خصوصا وأنها ستتيح الفرصة لطلبة جامعة عمان العربية من قضاء فصل أو أكثر في بريطانيا للدراسة في تخصص الهندسة، وإمكانية العمل لمدة ثمانية أشهر في المصانع والشركات البريطانية من خلال جامعة يوكلان.

وسيحصل الطالب على شهادة مشتركة ومعتمدة من جامعتي يوكلان البريطانية، وجامعة عمان العربية.
ويأتي تشبّيِك جامعة عمان العربية مع جامعات بريطانية في أطار الارتقاء في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي، وتنفيذ البرامج الاكاديمية المستركة.

وتتضمن الاتفاقيات الأخرى مع جامعة سندرلاند، وجامعة كوينز تعزيز التعاون في مجالات الأعمال، والهندسة، والعلوم بمستوى الماجستير وانشاء عيادة قانونية في كلية القانون في جامعة عمان العربية بالاتفاق مع جامعة سندرلاند،وإمكانية تنفيذ البرامج المشتركة، واستضافة طلبة ممن يدرسون الدكتوراه، وتنظيم برامج لتعلم اللغة الانجليزية لطلبة القانون، والاعمال ضمن برنامج المدرسة الصيفية المشترك، وامكانية استضافة كوادر من جامعة عمان العربية للتعلم في جامعة كوينز، بالاضافة لإمكانية تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

وفي هذا الصدد، قال الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن جامعة عمان العربية ترتقي بعملية التعليم والبحث العلمي من خلال الاتفاقيات هذه إلى مستوى متقدم عبر التشبيك مع الجامعات البريطانية التي ستوفر فرصة مهمة للطلبة في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من الدارسين في جامعة عمان العربية لاكتساب خبرات ومعارف جديدة من خبراء بريطانيين في مجال التعليم، تضيف إلى معارفهم التي حازوا عليها من أساتذتهم الاردنيين.

وأضاف أن جامعة عمان العربية ترتبط بالعديد من الاتفاقيات مع جامعات عربية وأجنبية عالمية مرموقة في مجال التعليم، من منطلق الارتقاء بعملية التعليم والتعلم وتجويد مخرجات عملية البحث العلمي، مشيرا إلى أن البرامج المشتركة مع الجامعات البريطانية ستنفذ بالشراكة في أطار الرغبة لقياس أثر هذه البرامج على العملية التعليمية التعلمية على غرار العيادة القانونية في كلية القانون المنوي انشاؤها لغايات تعليم طلبة القانون بطريقة تفاعلية لاجراءات مقابلة الموكل والتقاضي، بهدف رفع مستوى المهارات والمعارف لدى الطلبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات