الكدمات .. متى تستلزم استشارة الطبيب ؟


جراسا -

تعد الكدمات من المتاعب الشائعة خلال الحياة اليومية، حيث كثيرا ما تظهر بقع زرقاء بعد تعرض الذراع أو الساق لاصطدام. ويتبادر إلى الذهن السؤال التالي: متى تستلزم الكدمات استشارة الطبيب؟

وللإجابة على هذا السؤال، قال البروفسور أندرياس غراينر إن الكدمات غالبا ما تزول من تلقاء نفسها، لذا ينبغي في البداية الانتظار بعض الوقت حتى تتلاشى الكدمات تماما.

وأضاف اختصاصي الأوعية الدموية بمستشفى شاريتيه بالعاصمة الألمانية برلين أنه تبعا لشدة الاصطدام يحدث في بعض الأحيان تورم، وفي هذه الحالة ينبغي تبريد موضع التورم، كما يمكن رفع الذراع أو الساق.

وفي حال عدم تلاشي الكدمات والتورم بعد مرور بضعة أيام، أو في حال الشعور بألم أو شد، فينبغي حينئذ استشارة الطبيب.

ويتعين على الأشخاص الذين يتعاطون أدوية سيولة الدم بسبب الإصابة بأحد أمراض القلب استشارة الطبيب عند ظهور كدمات لديهم بفعل التعرض لاصطدام شديد، بعد السقوط مثلا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات