"عمان العربية" تعرض تقنية ذكية في تكوين المحافظ الاستثمارية


جراسا -

شاركت جامعة عمان العربية في مؤتمر دولي للعلوم، الهندسة، و التكنولوجيا، عقد في العاصمة الإسبانية مدريد.

ومثل الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عطير من قسم هندسة البرمجيات التابع لكلية العلوم الحاسوبية و المعلوماتية، الذي قدم بحثا بعنوان ( بناء محفظة إستثمارية بإستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي ).

وناقش المؤتمر الدولي الـ175 للعلوم، الهندسة، و التكنولوجيا آخر المستجدات في هذه المجالات.

وتناول بحث الدكتور عطير المقدم باسم الجامعة، في المؤتمر الذي نظمته المنظمة العالمية (Research Fora)، دراسة تطبيقية لكيفية تكوين محفظة استثمارية مثلى من خلال استخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي (الشبكات العصبية).

وبين الدكتور عطير أنه يمكن من خلال هذه التقنية المقترحة مساعدة المستثمرين المبتدئين و حتى الخبراء في التنويع الأمثل من أجل تشكيل محافظهم الإستثمارية بما يعود عليهم بالنفع و العوائد المالية، مشيرا إلى انه تم تطبيق هذه التقنية على بيانات تاريخية مأخوذة من بورصة عمان للأوراق المالية للسنوات من 2002 إلى 2007.

وتأتي مشاركة الدكتور عطير في إطار التوجهات الأكاديمية المنبثقة عن رسالة جامعة عمان العربية ورؤيتها لتحقيق شعار الريادة والتميز والتفاعل البنّاء مع مؤسسات البحث العلمي المحلية والدولية، ووفقًا لتطلعات الجامعة نحو الارتقاء بالبحث العلمي و تسخير التكنولوجيا لخدمة المجتمع و الفرد على حد سواء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات