برنامج دكتوراه مشترك بين "عمان العربية" و"آل البيت"


جراسا -

وقعت جامعة عمان العربية وجامعة آل البيت اتفاقية لطرح برنامج دكتوراه وطني مشترك في العلوم التربوية،وقعها عن جامعة آل البيت رئيسها الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة ، وعن جامعة عمان العربية رئيسها الاستاذ الدكتور ماهر سليم.

وتنص الاتفاقية على تشكيل لجنة مشتركة من الجامعتين تسمى اللجنة المشتركة لبرامج الدكتوراهوتتألف من نائب رئيس كل من الجامعتين، وعميد الدراسات العليا، وعميد كلية العلوم التربوية في كل من الجامعتين.

ومن المقرر ان تتولى اللجنة مهام: التنسيب بقبول الطلبة في البرامج موضوع هذه الاتفاقية ووضع الشروط اللازمة لذلك وفقالتعليمات النافذة، وتوزيع الجدول الدراسي بين الجامعتين، والتنسيب باختيار المدرسين العاملين فيالبرامج، واختيار المشرفين و الاطروحات الجامعية من الجامعتين، وتحديد آلية التأمين الصحي للطلبة المسجلين في البرامج،والتواصل مع جميع الجهات المعنية في الجامعتين بخصوص كافة المواضيع التي تخص البرامج واقتراح الرسوم الدراسية وأي رسوم أخرى لعرضها على المجالس المختصة.

وستصدر الشهادات وكشوف العلامات والمصدقات والوثائق الثبوتية ، للطلبة المنتسبين لهذا البرنامج، بصيغة مشتركة وتحملشعار وختم الجامعتين معا.

وفي هذا الصدد قال الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن هذه الاتفاقية تمثل شكلا جديدا ومهماً في التشبيك مع الجامعات الحكوميةالتي تتمتع بخبرات تعليمية مشهود لها، ويكرس من المكانة والموثوقية العلمية التي تتمتع بها جامعة عمان العربية التي لا تألو جهداً في بناء الشراكات واعتماد البرامج والتخصصات التي تسهم في رفع القدرة المعرفية والمهارية لطلبتها وتأهليهم للتنافسفي سوق العمل.

من جهته قال رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة ان هذه الاتفاقية، تجسد الشراكة التي أكدت عليها الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وتمثل واحدة من اشكال الاستثمار في التعليم، بما يعود بالفائدة على عملية التنمية ورفد الاقتصاد الوطني بمقومات عوامل النجاح المتوفرة في القطاعين العام والخاص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات