طلبة "الشرق الأوسط" يحذرون من التطرف بمسرحية "تراب بلد"


جراسا -

قدم فريق المسرح الجامعي في عمادة شؤون الطلبة في جامعة الشرق الأوسط ، عرضا مسرحيا هادفا بعنوان "تراب بلد"، يحاكي واقع الشباب الأردني ويعالج عددا من القضايا الحساسة التي تلامس واقعهم، ابرزها التطرف والهجرة.

وتخلل العرض المسرحي، الذي حضره نائب رئيس الجامعة للكليات الانسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي وعدد من الأساتذة العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، التركيز على عدة محاور مختلفة تتعلق بهموم الشباب، ابرزها مشكلة البطالة والفقر، وكيفية فلسفة المجتمع في التعامل معها.

كما تناولت المسرحية، التي كتبها واخرجها الفنان الاردني محمد ابو جاموس، دوافع الشباب الاردني للهجرة خارج الوطن، والمبررات التي تدفعهم لخوض غمار الغربة عن الاهل، وتحمل مشقات السفر، وكل ذلك بهدف الانعتاق من شبح البطالة والفقر، الذي يرزح تحته الشباب الاردني، كما حذرت المسرحية من خلال شخوصها ونصها، من وقوع الشباب الاردني فريسة بيد الفكر المتطرف، والالتحاق بالجماعات الارهابية، كنتيجة لابتعادهم عن ارض الوطن.

وتأتي هذه المسرحية ضمن سلسلة من عدة فعاليات ثقافية وفنية، نظمتها الجامعة مؤخرا ايمانا منها بضرورة تثقيف الشباب الجامعي بأهم القضايا ذات الارتباط المباشر بحياتهم، والتي تحمل في ثناياها الكثير من الرسائل التوعوية والارشادية، في إطار جاذب للشباب الجامعي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات