منع سباحة الأطفال ببرك المنشآت السياحية


جراسا -

قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب إن الوزارة اعتمدت أسسا وشروطا للسلامة العامة الواجب توفرها في البرك والشواطئ العائدة للمنشآت الفندقية والسياحية.

وأضافت في بيان صحفي اليوم الخميس، ان اعتماد هذه الأسس والشروط يأتي في سياق حرص الوزارة على توفير خدمات سياحية آمنة في هذه المنشآت، وفي إطار استعداد الوزارة لموسم الصيف.

وأشارت عنّاب إلى أن لجنة السياحة التي تمثل كل مكوّنات القطاع السياحي والتي يرأسها امين عام الوزارة قد قامت بإعتماد هذه الأسس والشروط، وأن الوزارة عمّمتها على جميع المنشآت السياحية المعنية وألزمتها بالتقيد بها قبل بدء الموسم الصيفي وبما يكفل تفادي أي حوادث غرق تحت طائلة المسؤولية القانونية.

واضافت ان الأسس الخاصة بالبرك في المنشآت السياحية قد تضمنت الحصول على موافقة وزارة الصحة لإجازة بركة السباحة والإلتزام بالشروط الصادرة عن مديرية الدفاع المدني وأن تكون المياه المستخدمة في برك السباحة من مصدر مائي معتمد، على أن يتم تجديد ترخيص البرك سنوياً بعد الكشف عليها من مديرية الدفاع المدني ووزارة الصحة.

واوضحت عناب ان الأسس تضمنت كذلك منع ممارسة السباحة للأطفال دون سن (14) عاما إلا بمرافقة شخص بالغ من ذويهم، ووجوب إرتداء الملابس الخاصة بالسباحة عند دخول البركة، وتوفير حبل عائم مع كرات لفصل الأماكن الضحلة عن العميقة، وكرسي منقذين ثابت، ومنقذين مؤهلين، فضلاً عن تفصيلات أخرى.

وبينت ان الاسس اشترطت توفير صندوق إسعافات أولية، ولوحة تعليمات وإرشادات واضحة عند مداخل البركة ضمن رقم هاتف طوارئ بارز للعيان، وسجل معلومات يومي يتم تسجيل الفحوصات التي تم إجراؤها خلال عمل البركة، بالإضافة إلى شمول مرافق المسبح بنظام الإنذار التلقائي والإطفاء اليدوي.

وفيما يتعلق بالأسس والشروط الواجب توفرها في الشواطىء العائدة للمنشآت الفندقية والسياحية اوضحت عناب انه قد إشترطت توفير إنارة مناسبة خلال ساعات الليل على الشاطئ وتحديد العمق العمودي للمياه وتوفير منقذين من ذوي الخبرة في عمليات الإنقاذ والإسعافات الأولية ومنصة مرتفعة للمنقذين وصندوق إسعاف ولوحة ذات حجم كبير بالإرشادات على الشاطئ باللغتين العربية والإنجليزية. وبينت انه من الاسس والشروط ايضا منع السباحة في أوقات الإضطرابات الجوية وفي أوقات المد والجزر والبحر الهائج، وحظر السباحة بعد حلول الظلام ومنع السباحة بشكل تام للأشخاص ممن هم تحت تأثير الكحول، وتوفير كاميرات مراقبة تغطي الشاطئ والمياه العائدة للمنشأة، بالإضافة الى حظر السباحة في الشاطئ في حال الاشتباه بوجود تلوّث لأي سبب كان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات