" الزراعة " تطالب العمل بعدم تسفير العمال الوافدين المنتهية مدة تصاريح عملهم الا بعد حصولهم على براءة الذمة


جراسا -

خاص - طالبت وزارة الزراعة بضرورة التفتيش على العمال الوافدين في المناطق المعروفة لدى الوزارة للتأكد من حصولهم على تصاريح عمل سارية المفعول والتثبت من نوع التصريح المسرح لهم واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق الكفيل والعامل في حال وجود اية مخالفة.

و طالبت وزارة الزراعة من وزارة العمل بعدم تسفير العمال الوافدين المنتهية مدة تصاريح عملهم الا بعد حصولهم على براءة ذمة من وزارة الزراعة ولغايات ضمان حقوق اصحاب العمل.

وشددت مطالبات الزراعة على ضرورة اجراء تفتيش عكسي بالتنسيق مع المعنيين في وزارة الزراعة على المزارع للتأكد من مدى التزام اصحاب العمل بتشغيل العدد المستخدم وعدم تسريب العمالة الى القطاعات الاخرى.

وأوصت الوزارة باستقدام العمالة الاسيوية في القطاع الزراعي اسوة بتجارب الدول المجاورة كونها اقل كلفة وأكثر التزاما من العمالة العربية الوافدة اضافة الى ارتفاع اجور العمالة الزراعية العربية الوافدة فضلا عن عدم التزامها بالعمل وتسربها الى قطاعات أخرى.

وبينت وزارة الزراعة الحاجة الى انشاء قاعدة بيانات مشتركة بين الوزارتين اعتمادا على التعليمات التي تم اقرارها لمنح تصاريح العمل للتأكد من عدم وجود عمال يعملون خارج القطاع الزراعي ممن تم منحهم تصاريح مسبقة للعمل في القطاع.

وجاءت مطالبات وزارة الزراعة من خلال مجلس الشراكة بين الوزارة ومؤسسات القطاع الخاص العاملة بالزراعة في كتاب ارسله وزير الزراعة أخيرا الى رئيس الوزراء من أجل الطلب الى وزارة العمل بدراسة التوصيات والاخذ بها.

الى ذلك أكدت وزارة العمل على لسان مصدر مسؤول فيها ان الوزارة لم يصلها أي مطالبات بهذا الخصوص وستعمل على التباحث مع وزارة الزراعة بمضمون المطالبات ودراسة المطالبات بشكل معمق.



تعليقات القراء

قوانين العمل
هذا الحكي لازم ينطبق على العماله الاجنبيه الهاربه من المنازل لضمان حقوق الكفيل ولا المواطن ما اله حقوق
22-06-2010 12:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات