وصية صدام حسين تكشف سر اختفاء جثمانه


جراسا -

أثير الكثير من الجدل خلال الأيام القليلة الماضية عن أين يقع قبر الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وسر اختفاء جثمانه.

وكالة انباء سبوتنيك الروسية، نقلت عن “عربي بوست” أنه تم نقل جثمان الرئيس العراقي الراحل صدام حسين قبل تفجير قبره عام 2015، بعد تحرير قرية العوجة من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث مسقط رأس عائلة وعشيرة صدام حسين.

الوكالة أضافت، إن ما حدث من تفجير القبر، كان محاولة للتغطية على عملية النقل التي جرت إلى مكان مجهول، مؤكدا أن كلمة السر فيما حدث كانت وصية تركها صدام حسين قبل إعدامه لعشيرته، والتي بموجبها توجب نقل الجثمان إلى مكان آخر لم يتم الكشف عنه حتى الآن.

الشيخ خميس الجبارة، رئيس مجلس عشائر محافظة صلاح الدين، قال في تصريحات له: إنه بعد إعدام صدام حسين، قام نائب المحافظ السابق عبدالله جبارة، والشيخ علي الندا بجلب جثمانه من العاصمة بغداد، ودفنه في مسقط رأسه في قرية العوجة الواقعة في محافظة صلاح الدين.

الجبارة أضاف، إنه بعد دخول تنظيم “داعش” الإرهابي عام 2014 إلى محافظة صلاح الدين والسيطرة على مدن المحافظة، قامت عائلة وأبناء عشيرة صدام حسين بنقل جثمانه من قرية العوجة إلى مكان مجهول الهوية، مشيراً إلى أن عملية النقل تمت في سرية تامة دون معرفة المزيد من التفاصيل عن المكان الجديد.. وبناء على وصية صدام التي أوصى بها عائلته وأبناء عشيرته، فإنه طلب أن يتم دفنه في أكثر من مكان لأسباب لا نعرفها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات