بلاغ حكومي يحظر على موظفي الحكومة الدعاية الانتخابية ومنع استخدام السيارات الحكومية لصالح اي من المرشحين


جراسا -

اصدر رئيس الوزراء سمير الرفاعي بلاغا رسميا يحظر بموجبه على موظفي الحكومة والمؤسسات الرسمية والهيئات العامة وامين عمان واعضاء مجلس الامانة وموظفيها ومنتسبي القوات المسلحة الاردنية والمخابرات العامة والامن العام والدفاع المدني وقوات الدرك القيام بالدعاية الانتخابية لصالح اي من المرشحين وذلك التزاما باحكام الدستور والقانون وتأكيدا على حرص الحكومة على مبدأ النزاهة والشفافية في اجراء الانتخابات النيابية.

كما تضمن البلاغ منع استخدام السيارات الحكومية لصالح اي من المرشحين في الدوائر الانتخابية المختلفة، مشددا على ضرورة تقيد الجميع باحكام البلاغ تحت طائلة المسؤولية.

وقال المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الاعلامي الرسمي للانتخابات النيابية سميح المعايطة ان هذا البلاغ يأتي عملا باحكام المادة 19 من قانون الانتخاب وتأكيدا جديدا على جدية الحكومة الالتزام باحكام القانون وصولا الى عملية انتخابية تعبر عن ارادة الاردنيين.

واعاد المعايطة التأكيد على قرار وزير الداخلية بتشكيل لجنة في الوزارة لاستقبال ملاحظات وشكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم حول قانون الانتخاب، مشيرا الى ان تشكيل اللجنة يأتي انسجاما مع توجهات الحكومة بالتعامل بايجابية واهتمام مع كل ملاحظة وشكوى بما يحقق اعلى درجات التواصل.



تعليقات القراء

متقاعد
كله حكي فاظي .
20-06-2010 09:10 PM
مواطن222
كان الأجدى ألا يصدر هذا البلاغ حيث لن يطبقه أحد ، ولن تتخذ أية إجراءات بحق المخالفين .
20-06-2010 09:27 PM
مراقب
فعلا كله حكي
اذا كان رئيس البلديه منذ حوالي سنه عامل دعايه انتخابيه مش بس بالسياره في امور كثير خاصه واخص ذلك في عجلون وكفرنجه
اما السيرات الحكوميه فهي سمردح والله لكن هالمره رح اتم تصويرها في المقر الانتخابي ومع المرشحين عند شحدة الاصوات وشراءها
20-06-2010 09:33 PM
موظف بلديه
عدم المؤخذه يا دوله الرئيس انا موظف حكومي وابن عمي نازل للانتخابات شو رايك اصير سقيطه وهموله على دورك واقوله والله يا ابن عمي انا ما بقدر اخدمك بمثل هيك موقف كونه حكالي دوله الرئيس لا تدعمش حدا حتى لو كان ابن عمك او بنقص خبرك ... يا ريت حدا يفهمني
20-06-2010 09:50 PM
خريويش الطوز كلانا
يجب وقف استخدام السيارات الفارهه ذات ال 6 وال 8 سلندرات والدفع الرباعي في جميع مفاصل الدولة المدنيه والعسكريه والامن العام العاملة داخل العاصمة وفي المحافظات التي تستخدم في الامور والشؤون الاداريه اليوميه والاستعاضة عن جميع هذه السيارات بسيارت اربع سلندر بما يتناسب وحالة الطفر والضنك والمديونيه يلي بتعيشها البلد والمواطنين..لانه والله يلي بشوف سيارات المسؤولين والدولة والاجهزة الحكوميه كافة يلي بتلف وبتدور ويتصرمح بشوارع عمان بقول هالبلد يا دولة صناعيه غنيه يا دولة نفطيه وما بعرفوا انو المديونيه واصله وطالعه من حلوقنا ...وعليه يجب بيع جميع هذه السيارات بمزاد علني
20-06-2010 10:37 PM
طفشان من قراراتك
الله لا يخلف يعني هسا هاي المهمة ولا الضرايب اللي كل ما عمالكم بتفرضوها على المواطن خلي الخدمة موجودة بس اطلع على حال المواطن قبل ما تطلع قرارات ببسمة وتخرب فيها بيوت المواطنين
21-06-2010 12:25 AM
محشش
دورلك على ضريبه اخرى احسن لكم>-(:-[]:-P
21-06-2010 08:08 AM
شاكر الجوابرة

مرحبا انتخابات نزيهه
21-06-2010 10:29 AM
يا سلام
و الله و صاير تمون و الك كلمه و تصدر بيانات

الحق مش عليك و على الي الي عينك

الحق على الشعب الي قبل فيك رئيس وزراء
21-06-2010 10:36 AM
ابوصقر الى موظف بلدية
خالي القرار بقصد اثناء العمل الرسمي ؟؟؟ يعني عدم استغلال الوضيفه الرسميه للدعاية لاحد المرشحين .... وعدم استخدام بكمات البلدية و حبالها ولزيقها وسلالمها لتلزيق اليافطات للمرشحين .... يعني موظف البلدية ما يأخر المعاملات لناس ويمشيها لناي مشان الانتخابات...عرفت شو المقصود؟؟؟
21-06-2010 12:49 PM
حسام البطيخي .
ياالله لو أصير نائب شو رح اعمل كوني عندي معرفة كاملة عن يلي بصير ...... ؟؟
21-06-2010 02:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات