ميسي ينتصر في قضية علامة تجارية


جراسا -

قضت محكمة الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج اليوم الخميس، بأحقية الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني بتسجيل اسمه كعلامة تجارية للأدوات والملابس الرياضية، رداً على الدعوى المقدمة من الشركة الإسبانية "MASSI".

وفقاً لما نقلته صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن ميسي فاز بالدعوى المقدمة ضده من قبل شركة الملابس الخاصة برياضات الدراجات "MASSI" لحماية الملكية الفكرية لتشابه الأسماء، خاصة أن شهرة واسم الأسطورة الأرجنتيني تسمح له بالتفريق بينه وبين العلامة التجارية لشركة "MASSI".

ووصلت القضية للمحكمة الأوروبية العامة بعد شكوى ناجحة قدمتها الشركة الإسبانية صاحبة العلامة التجارية إلى المكتب الأوروبي لحماية الملكية الفكرية.

وقال المكتب إن التشابه الكبير في النطق والشكل بين كلمتي ميسي وماسي يجعل من الصعوبة التفريق بينهما وهو ما عارضته المحكمة.

وأضافت المحكمة "يتمتع ميسي بشهرة كبيرة لأنه يظهر كثيرًا على شاشات التليفزيون ويكون محور نقاشات عديدة في الإذاعة والتليفزيون، وأنه حتى لو كان بعض الأشخاص لا يعرفون ميسي فإنهم على الأرجح لن يكونوا ممن يهتمون بشراء معدات رياضية، ويحق لشركة ماسي التقدم بطعن علي القرار أمام محكمة العدل الأوروبية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات