افتتاح اليوم العلمي لكلية الهندسة في "الزرقاء"


جراسا -

افتتح رئيس جامعة الزرقاء بالوكالة الاستاذ الدكتور نادر ابو شيخة، اليوم الخميس، فعاليات اليوم العلمي الخامس لكلية الهندسة التكنولوجية بعنوان "الهندسة والمجتمع".

وقال الدكتور نادر ابو شيخة "أن هذا اليوم العلمي يعد ركيزة أساسية لدعم الخدمات العلمية والبحثية في كافة المجالات الهندسية، حيث تشكل الأيام العلمية محور اهتمام للباحثين والطلبة"".

وأضاف أن الجامعة تعمل على توفير التعليم النوعي المتميز للطلبة، وتُجسد رؤيتها في التميز بخدماته التعليمية وإيجاد مجتمع معرفي يتسم أفراده بمستوى علمي متميز بالمعرفة والخبرة.

من جهته بين عميد كلية الهندسة التكنولوجية في جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور تيسير الغانم، أن هذا اليوم العلمي يأتي تجسيداً لأهداف الجامعة باعتبار الهندسة بكافة فروعها لها الدور الأساسي في الحياة والمجتمع، والارتقاء بالبيئة المحيطة بكافة عناصرها، مشيرا إلى أن المهندس المؤهل في كافة التخصصات الهندسية يشغل دورا مهما في كافة مناحي الحياة.

وتضمنت فعاليات اليوم العلمي جلسات تناولت العديد من المحاضرات منها: محاضرة للتعريف باللجنة الدولية الكهروتقنية للمواصفات قدمتها من شركة الكهرباء الأردنية المهندسة إيمان الطيراوي، ومحاضرة بعنوان "الوضع الراهن لمشاريع الطاقة المتجددة وآفاقها المستقبلية في الاردن، ألقاها من شركة الاعمال الريادية المهندس محمود النجار،إضافة إلى محاضرة بعنوان "إعادة تأهيل المباني القائمة لتصبح مبان مستدامة موفرة للطاقة" تحدث فيها المهندس سامح شموط، ومحاضرة عن "مفاهيم فلسفية في العمارة .. الطقس وسيلة المقدس قدمها المهندس عكرمة غرايبة.

وعلى هامش اليوم العلمي الذي حضره عمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية والطلبة، تم افتتاح معرض للطلبة والشركات المشاركة، كما قدم الدكتور نادر ابو شيخة دروعا تقديرية للمشاركين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات