احذري "التقيؤ" المتكرر لطفلك الرضيع


جراسا -

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن التقيؤ المتكرر على شكل قذائف لدى الرضع خلال الأشهر الأولى من العمر يستلزم استشارة الطبيب فورًا.

وأوضحت أن سبب هذا التقيؤ قد يرجع إلى ما يعرف باسم "تضيق البواب " (Pyloric stenosis)، وهي حالة مرضية تستدعي التدخل الجراحي في أغلب الحالات.

وفي هذه الحالة المرضية يزداد سُمك العضلة العاصرة في مخرج المعدة، ومن ثم يكاد يصل الطعام إلى الأمعاء، وبسبب الضغط الناشئ في هذه المنطقة يتم قذف الطعام الجديد، ويترتب على ذلك عدم زيادة وزن الطفل وتعرضه للجفاف.

وفي الغالب يعتبر الأطفال، الذين يرضعون صناعيًا، أكثر عُرضة للإصابة بهذه الحالة المرضية مقارنة بالأطفال، الذين يرضعون طبيعيًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات