"عمان العربية" تشارك في مؤتمر دولي للغة العربية

الدكتور محمد الجاغوب

جراسا -

شاركت جامعة عمان العربية في مؤتمر دولي للغة العربية، عقد مؤخرا في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة.

ومثل الجامعة الدكتور محمد الجاغوب من قسم المناهج وطرق التدريس التابع لكلية العلوم التربوية والنفسية، الذي قدم بحثا بعنوان( إعداد المعلم الذي نريد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ).

ويمثل المؤتمر الدولي السابع للغة العربية الذي عُقِدَ تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ُ تظاهرةً عِلمية وبحثية عربية ودولية تُعنى باللغة العربية وقضاياها وطرق تدريسها، وقد نوقشَ فيه ما يزيد عن سبعمئة بحث عِلمي مقبول للنشر.

وتناول بحث الدكتور الجاغوب المقدم باسم الجامعة، الواقع الميداني للمعلمين الذين يُعلّمون اللغة العربية للناطقين بغيرها من حيث التأهيل والتدريب، وخصائص المعلمين في ضوء المعايير العالمية والمهنية المعمول بها في الأردن، والمشكلات والصعوبات التي تعترض طريقهم، واقترح البحث بعض الحلول اللازمة لتطوير واقع المعلمين الذين يُعلمون اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وتأتي مشاركة الدكتور الجاغوبفي إطار التوجهات الأكاديمية المنبثقة عن رسالة جامعة عمان العربية ورؤيتها لتحقيق شعار الريادة والتميز والتفاعل البنّاء مع مؤسسات البحث العلمي المحلية والدولية، ووفقًا لتطلعات الجامعة نحو الارتقاء بالمستوى التعليمي للغة العربية التي تشهد إقبالا متزايدا من غير العرب على تعلمها كلغة ثانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات